الموسيقار ريكاردو موتي يبدأ جولته في مصر من الأهرامات ومتحف الحضارة

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة الموسيقار العالمي ريكاردو موتي، واستمرت الجولة بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية للتعرف على التاريخ المصري والآثار المصرية العريقة، ثم تناولوا وجبة الغذاء في إحدى الباخرات السياحية على ضفاف النيل الساحر.

أعرب “موتي” عن سعادته بهذه الزيارة، كما حرص على التقاط الصور التذكارية مع الأهرامات وأبو الهول، وفي متحف الحضارة حرص على التقاط الصور مع ملوك مصر العظماء، وفي قلب النيل التقط الصور أثناء تناوله وجبة الغذاء برفقة أوركسترا فيينا الفيلهارموني الذين أعربوا عن بالغ سعادتهم لهذه الزيارة وخاصة عند رؤيتهم الأهرامات العريقة وملوك مصر العظماء.

نرشح لك: تفاصيل حفل الموسيقار العالمي ريكاردو موتي بالعاصمة الإدارية الجديدة

الجدير بالذكر أن غدا حفل الافتتاح الرسمي لقاعة الموسيقي بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، يقدم الموسيقار العالمي ريكاردو موتي حفل الافتتاح برفقة أوركسترا فيينا الفيلهارموني، وذلك ضمن برنامج زيارته التي تستغرق أربعة أيام بتنظيم شركة D Media Advertising وبعد غد يقدم موتي الحفل الجماهيري.

ومن المقرر أن تقدم الأوركسترا حفلتيها القادمتين في مصر تحت قيادة الموسيقار الإيطالي موتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين هذا العام، والذي يعد واحدًا من أبرز قائدي الأوركسترا في العالم، ويدير حاليًا كل من أوركسترا شيكاجو السيمفونية وأوركسترا لويجى كيروبينى.

يذكر أن أوركسترا فيينا الفيلهارمونى، هي واحدة من أرقى الأوركسترات في العالم، وستحيي أول حفل لها داخل مدينة الفنون والثقافة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستقدم الأوركسترا بقيادة الموسيقار البارع ريكاردو موتي، حفلتين في افتتاح قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة يومي 20 و21 نوفمبر.

يضم البرنامج مقطوعات لشوبرت، وسترافنسكى، ومندلسون، بارتولدرى، وموتسارت، فى واحدة من اكبر وأهم مجمعات الفنون والثقافة.

شيدت قاعة الموسيقى في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وفقًا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية، في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوى للجمهور المصري، والإقليمي والدولي.

وتأسست أوركسترا فيينا الفيلهارمونى عام 1842، وتعد واحدة من أكبر الأوركسترات في العالم، وكانت قد قدمت آخر عروضها فى مصر، فى مدينتي القاهرة والإسكندرية في حفلات كاملة العدد عام 1950.