تفاصيل حفل الموسيقار العالمي ريكاردو موتي بالعاصمة الإدارية الجديدة

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، الموسيقار العالمي ريكاردو موتي، في ختام جولته حول العالم قادمًا من الشرق الأقصى، اليابان وكوريا على متن الخطوط المصرية، ويرافقه أوركسترا فيينا الفيلهارمونية في زيارة تستغرق أربعة أيام يقدم خلالها أول حفل في قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة بتنظيم شركة D Media Advertising.

ومن المقرر أن تقدم الأوركسترا حفلتيها القادمتين في مصر تحت قيادة الموسيقار الإيطالي موتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين هذا العام، والذي يعد واحدًا من أبرز قائدي الأوركسترا في العالم، ويدير حاليًا كل من أوركسترا شيكاجو السيمفونية وأوركسترا لويجى كيروبيني.

نرشح لك: “المحور” تتعاقد مع مهرجان القاهرة السينمائي على عرض فعاليات دورته المقبلة

يذكر أن أوركسترا فيينا الفيلهارموني، هي واحدة من أرقى الأوركسترات في العالم، وستحيي أول حفل لها داخل مدينة الفنون والثقافة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستقدم الأوركسترا بقيادة الموسيقار البارع ريكاردو موتي، حفلتين في افتتاح قاعة الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة يومي 20 و21 نوفمبر.

ويضم البرنامج مقطوعات لشوبرت، وسترافنسكي، ومندلسون، بارتولدري، وموتسارت، في واحدة من أكبر وأهم مجمعات الفنون والثقافة.

وشيدت قاعة الموسيقى في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وفقًا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية، في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوى للجمهور المصري، والإقليمي والدولي.

تأسست أوركسترا فيينا الفيلهارموني عام 1842، وتعد واحدة من أكبر الأوركسترات في العالم، وكانت قد قدمت آخر عروضها في مصر، في مدينتي القاهرة والإسكندرية في حفلات كاملة العدد عام 1950.