"المترو": توفير أكشاك بالمحطات المزدحمة لتطعيم المواطنين

مروان عجمي

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن مبادرة أكشاك التطعيم ضد فيروس كورونا في محطات المترو مقدمة من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع وزارة الصحة والنقل.

أضاف “أحمد” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة” والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، مساء السبت، أنه يوجد مقر في محطة مترو “السادات” باتجاه “المرج”، ويوجد مقر آخر في اتجاه “حلوان”.

نرشح لك: “الصحة” تعلن إجراءات التعامل مع سوء الأحوال الجوية

 

استكمل: “وزارة الصحة بعتت فريق الأطباء وفريق الـ IT للتسجيل للسادة الركاب”، مضيفا أن خطة إقامة “الأكشاك” تقوم على محطات المترو التي تحتوي على كثافة عالية من الركاب مثل محطة مترو “الشهداء الخط الأول مع الثاني” و “السادات الخط الأول مع الثاني” و”العتبة الخط الثاني مع الثالث” سيتم بناء في كل محطة بهم 2 من “الأكشاك”.

وفي نفس السياق، قال: “بنسجل للراغب في تلقي اللقاح بالبطاقة الشخصية وبياخد الجرعة وهو واقف وبياخد الكارت مختوم وهو واقف”، مضيفا أن هذه العملية تحدث بعد تسجيل اسمه وأخذ الراغب في تلقي اللقاح العشرين رقماً الخاصة بالتسجيل.

أكد أنه بحلول الغد سيتم البدء في افتتاح مقرين “للأكشاك” في محطة الشهداء اتجاه “المرج” واتجاه “حلوان”، ومقرين آخرين في محطة مترو “العتبة في الخط الثاني والثالث”، كما بدأ اليوم في محطة السادات.

ذكر أسماء محطات أخرى سيتم إقامة أكشاك فيها تباعاً وهي: “شبرا الخيمة” و”كلية الزراعة” و”روض الفرج” و”جمال عبد الناصر” و”سعد زغلول” و”حلوان” و”المرج الجديدة” و”السيدة زينب”.

قال: “بدأنا تركيب الأكشاك يوم الخميس فجر الجمعة والنهاردة بدأنا وكان في نوعين متوفرين من اللقاحات جونسون وأسترازينكا في محطة السادات وتم إعلام السادة الركاب عن طريق الإذاعة الداخلية بوجود تلقيح”، لافتا إلى حدوث زحام كبير على الأكشاك.

 مترو الأنفاق

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟