قصة "النصب" على محمد هنيدي بسبب صورة عبدالحليم حافظ

كشف الفنان محمد هنيدي، أنه في طفولته تعرض للنصب في مدينة الإسكندرية، من أحد المصورين الذي وهمه بأنه سوف يلتقط له صورًا تشبه صورة الفنان عبدالحليم حافظ على البحر في فيلم “في يوم في شهر في سنة”.

قال “هنيدي”، خلال حلقة مساء الجمعة من برنامج “هنيدي شو”، إن جدته كانت تحبه بشدة، فأعطته 10 جنيهات، وفي ذلك الوقت كان مبلغًا كبيرًا جدًا، وقد استغله للسفر إلى الإسكندرية، ودفع جنيهان ونصف للسوبر جيت، وتبقى معه 7 جنيهات ونصف.

نرشح لك: سبب بكاء إلهام شاهين في مهرجان الإسكندرية

أضاف أنه وصل إلى الإسكندرية، وذهب لمشاهدة البحر، ووقف أمام الصخور الموضوعة لصد الموج، فتحدث معه شاب وعرض عليه التقاط صورة له وهو على يقف على الصخور، والموج يقابله، في صورة مشابهة لصورة العندليب عبدالحليم حافظ، مما أثار حماسته ووافق على الفور، وقد صوره بالفعل.

أردف أنه عندما سأله كيف سيحصل على تلك الصور، أعطاه وصلًا، وأخبره بالعنوان، وقال له إن ثمنها 10 جنيهات، فأخبره أنه لا يملك إلا 7 ونصف، وكان يتحايل عليه لكي يقبل بها فهو لا يملك غيرها، فوافق على مضض وطلب منه أن يتسلمها بعد نصف ساعة من العنوان الذي أعطاه إياه، وبوصل حرره.

كشف الفنان أنه عندما وصل إلى العنوان اكتشف أنه عنوان خياط، وقد انفعل عليه الرجل بمجرد سؤاله عن الصور، وسمعه وهو يخبر زميله: “وبعدين في النصاب اللي كل شوية يبعتلنا حد ده”، ليعرف أنه تم النصب عليه، ويعود إلى القاهرة، ويبكي طوال الطريق.