سعره 1200 للجرام.. تعرف على أضرار مخدر "الشابو"

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بكلية الطب بجامعة القاهرة، إن مخدر الشابو موجود في مصر منذ مدة كبيرة، لكنه انتشر مؤخرًا، موضحًا أنه تم إضافة مواد محلية إليه أكثر خطورة، والتجار أصبحوا يضيفون مواد مميتة لغير القادرين ماديًا، لافتا إلى أنه يستهدف جميع الطبقات (الأغنياء والفقراء).

أضاف “عبد المقصود” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير“، مساء الأحد، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن تعاطي الشابو يجعل الإنسان يدمنه من أول مرة؛ لأنه يسيطر على الخلايا العصبية في الجسم؛ حيث تمنح متعاطيه نشاط وطاقة وقوة غير طبيعية (10 رجالة في راجل) لا يستطيع الإنسان تحملها؛ ما تجعل ردود أفعاله خارج السيطرة.

نرشح لك: ما علاقة شقيق قتيل الإسماعيلية بالقاتل؟

 

أكد أن متعاطي الشابو قد يحدث له انفجار في الأوعية الدموية، وارتفاع دقات القلب لدرجة قد تجعله يتوقف، وفقدان الوزن بسبب انتهاء الشهية للأكل؛ ما يدفعه لحدوث تهيؤات بصرية وعقلية لعالم افتراضي؛ ما يجعل الشابو يمثل كارثة في عالم المخدرات؛ ليصبح أقوى 100 مرة من الهيروين والمخدرات.

أوضح أنه عُرض عليه بنين وبنات من كل الطبقات يتعاطون الشابو؛ لافتًا إلى أن سعر الجرام يصل إلى 1200 جنيه (للأغنياء). مشيرا إلى أن مظاهر التعاطي تظهر على سلوكيات الشخص؛ حيث يصبح عصبيا جدًا ويرفض الأكل، وظهور هالات سوداء حول العينين، ويفقد القدرة على النوم؛ حيث تعمل هذه المادة داخل الجسم حتى 24 ساعة، لافتًا إلى أن الإنسان الطبيعي لا يحتمل القدرة على عدم النوم بشكل متواصل لمدة 48 ساعة؛ وذلك في إشارة لكيفية معرفة الأسرة أعراض متعاطي الشابو.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟