حنان عن مجالس العلم: البعض قال لي قراءة الجرائد حرام

دنيا شمعة

قالت الفنانة حنان إنها خلال فترة ارتدائها الحجاب بعد اعتزالها الفن، حضرت عدة مجالس لبعض مشايخ الإخوان والسلفيين، ووصفت بعضهم بالمتخلفين.

أضافت “حنان” خلال برنامج “نص الكلام” المذاع على قناة النهار والذي تقدمه المذيعة راغدة شلهوب، أنها ارتدت الحجاب لمدة 5 سنوات فقط لكنها لم تستطع الاستمرار بارتدائه أكثر من ذلك، معلقة: “كنت دايما أتطرد من مجالس العلم دي عشان بجادل، كل شيء كان حرام.. آخر مرة حضرت كانوا بيقولوا إن قراءة الجرايد حرام”.

نرشح لك: حنان عن فترة ارتدائها الحجاب: كنت بعيط وأنا لابساه

 

أردفت: “حسيت إني قاعدة مع ناس متخلفة، اللي أنقذني من القصة دي كلها إني تقوقعت وبعدت، محدش بعينه كان أخدني للمجالس دي بس هو الظاهر لما بيسمعوا بييجوا وسط أصحابك بحجة إنهم بيحبوا يشوفوكي ويفرحوا بيكي”.

تابعت: “قعدت سنين مقتنعة بكلامهم إني لو قلعت الحجاب هاخد ذنب كل اللي ورايا، وأنا وقتها ولا كنت أعرف مين إخوان ولا سلفي أنا كنت فاهمة إن ده الدين”.

وأوضحت أن من أخرجها من ذلك الفخ هو شقيقها، لكونه قارئ ومثقف ونصحها بالتقدم لدراسة الدين في الجامعة.

كانت المطربة حنان قد اعتزلت الفن عام 1999 وارتدت الحجاب لمدة 5 سنوات، وكان من أشهر أغانيها “البسمة”، “الشمس”، “الجريئة”، “تستاهل”، وهي خريجة معهد الموسيقى العربية، ومن أهم الجوائز التي حصدتها جائزة “أفضل مطربة عربية في العالم العربي” من فرنسا.

وعملت الفنانة حنان مع الملحن حميد الشاعري، وعلي مدار مشوارها الفني الذي استمر سنوات عديدة، قدمت العديد من الألبومات الغنائية الناجحة، سواء ألبومات فردية أو ألبومات مع فرقة الأصدقاء، كما قدمت بعض أغاني الفيديو كليب.

رانيا يوسف: مفيش حاجة اسمها ولد وبنت