خبر

نقابة الموسيقيين ترفع الإيقاف عن رضا البحراوي

قررت نقابة المهن الموسيقية، رفع عقوبة الإيقاف عن المطرب الشعبي رضا البحراوي، والتي تم توقيعها عليه قبل شهرين، إثر خلافه مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وقيامهما بسب وقذف بعضهما البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه، قال منصور هندي رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، في تصريح لـ “اليوم السابع”، إن النقابة رفعت عقوبة الإيقاف عن رضا البحراوي، اليوم، وذلك بعد انقضاء فترة العقوبة ومدتها شهرين، موضحا أنه يستطيع العودة للعمل مرة أخري في أي وقت.

نرشح لك: تامر أمين عن أزمة شاكوش ورضا البحراوي: وصلنا لمستوى سوقي

كانت نقابة المهن الموسيقية، قد عقدت اجتماعا للتحقيق مع حسن شاكوش، ورضا البحراوي، إثر خلافهما المتداول على السوشيال ميديا، الذي تناول سب وقذف بعضهما البعض، وإيحاءات وعبارات تحط من قدر مستخدميها، لم يعتدها الفن المصري.

وووفق بيان صادر عن النقابة، فقد تناول التحقيق الجانب الأهم مع حسن شاكوش، وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة، والتقليل من أعضائها أمام الجمهور على خشبة المسرح، وهو الأمر الذي ترفضه النقابة على أعضاء جمعيتها العمومية، ولم يقبله أعضاء المجلس، والفنان هاني شاكر على شعبة الإيقاع، التي كانت ومازالت عماد الموسيقي العربية، وأن الفنان هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كافة شعب الموسيقى.

وانتهى التحقيق إلى سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيا، بدون مدة محددة وإيقاف رضا البحراوي شهرا يضاف إلى الشهر السابق ليصبحا شهرين، مع تحمله أجر فرقته الموسيقية، خلال مدة الإيقاف ومنع الغناء على فلاشة أو أي مسجل صوتي، ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين.

وشدد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

رانيا يوسف: مفيش حاجة اسمها ولد وبنت

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock