شاشة

خالد الجندي: لا يصح القول بأن النبي “مات”

ذكر الشيخ خالد الجندي أنه لا يصح القول بأن النبي عليه الصلاة والسلام مات، قائلا: “كلمة مات دي بالنسبة للمعدومين والمغيبين اللي معندهمش شعور.. دول اللي بيقولوا النبي مات”.

أضاف الجندي خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة dmc، أنه بالنسبة للآية رقم 30 من سورة الزمر التي تقول “إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ”، فلفظ ميت فيها جاء باعتبار قانون الطبيعة وهو الانتقال لعالم البرزخ دلالة على غياب الجسد، ولكن كلمة مات لا تليق برسول الله لسبب بسيط وهو نهي الله عز وجل في القرآن الكريم عن القول على الشهداء بأنهم ميتون.

نرشح لك: خالد الجندي يوضح شروط التبرع بالأعضاء

أردف أنه إن كان ممنوعا قول لفظ ميت على الشهيد، فهل يليق قولها على النبي عليه الصلاة والسلام؟
ومن جانبه، قال الشيخ رمضان عبد الرازق خلال الحلقة إن الشيخ صلاح الدين القوصي ذكر في أحد كتبه، أن النبي عليه الصلاة والسلام لا بد أن ننظر إليه من 3 اتجاهات، الأول النبي محمد البشر بأبوته وحياته، والنبي محمد النبي بروحانياته ومعجزاته، والنبي محمد الرسول.

تابع أن من مات في الثلاثة هو محمد البشر فقط عندما انفصلت روحه عن جسده وهذا ما يسمى بالموت، إنما الصفتين الأخرتين وهما صفة النبي وصفة الرسول لا يصح أن نقول انه مات في تلك الحالتين، وكذلك سيرته وأحاديثه النبوية الشريفة التي ما زالت موجودة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock