بعد تكريمه من الرئيس.. رسالة خالد الجندي لمن يسعى للنجاح

دنيا شمعة

وجه الشيخ خالد الجندي، رسالة لكل من أراد وسعى للنجاح في حياته، وذلك بعد تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال “الجندي” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc”: “وأنا طالع أتكرم مع سيادة الرئيس، كان فيه خمس درجات سلم مع كل درجة بطلعها، شوفت شريط كامل في حياتي.. فيه تعب وشقاء ومعاناة وتحمل وصبر وجلد، دي رسالة لكل إنسان يريد النجاح، المرحلة الأولى في حياتك في التحصيل الدراسي في المدارس والمعاهد الأزهرية والكتاتيب، لما تلاقي نفسك وانت طفل صغير مضطر تشتغل وتشقى عشان تكمل تعليمك وتصرف على نفسك لأن الفرصة مسمحتش إنك تتولد في أسرة ميسورة”.

نرشح لك: هل يُغفر للزاني بعد تطبيق الحد عليه؟.. خالد الجندي يجيب

أضاف: “أسرتي الحمدلله كانت غنية بأخلاقها ودينها وثقتها في الله، لكننا لم نكن أصحاب مال وجاه ومناصب إنما رُبينا على عزة النفس وعلى عدم التذلل وعلى الإحساس بالغنى أنا واخواتي، ودي نعمة”.

أردف: “تمثل لي أبي وأنا أصعد لمكان التكريم وكأنني أراه يرفرف بروحه الطاهرة حولي في المكان وأنا في غاية السعادة، هو وأمي رحمة الله عليها.. لأن هذا غرسهما، أدركت وقتها قول الله تعالى وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا”.

استطرد: “تذكرت المعارك التي دارت في حياتي والفتن الكثيرة.. حوربت كثيرا محاربة شرسة جدا ومن جهات مختلفة، تعرضت للأذى وللابتلاء والاعتقال لكني صبرت عليها بفضل الله، ده درس مهم جدا أقوله لكم وأنا على قيد الحياة حتى لا تسمعوه من غيري.. الحياة بدروسها لا تزيد أصحاب العزائم إلا صلابة وقوة”.