مجدي عاشور ينفي صحة فتوى عدد مرات الجماع

رد الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على حقيقة الفتوى المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الزوج عليه جماع زوجته مرة كل 4 أشهر فقط .

قال “عاشور”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع على قناة mbc مصر، مساء أمس الأحد: “التيارات والأفكار المتطرفة تبحث فقط عن التريند، لافتا إلى أن هذا الأمر يعني الإثارة وليس الإنارة”.

نرشح لك: أمين الفتوى: لا يحق للأقارب الاعتراض على نقل الأب أملاكه لبناته

في نفس السياق أكد المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن الفكر المتطرف يتعامل مع المرأة على أنها كم مهمل، متابعًا:”العلاقة الزوجية متبادلة الرجل يستمتع كما تستمع المرأة”

واستشهد بقوله تعالى: “وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ”، لافتا إلى أن الفكر الظلامي الذي يرى أن المرأة كالمتاع في المنزل أو قطعة أثاث يجب التصدي له، موضحا إنه تم إصدار كتاب خاص بفتاوي المرأة ليزيح ما يفعله المتطرفون..

ونفى صحة أن الزوج عليه جماع زوجته م”رة كل 4 أشهر فقط، موضحًا: “الرجل من نظرة زوجته ومعرفته بها عليه أن يلبي رغبتها مباشرة من حقوق الزوجية، بدون أن تطلب.

وأشار إلى النبي محمد ذهب إلى منزل الصحابي عثمان بن مظعون ووجد ثياب امرأته رثة فسألتها السيدة عائشة عن سبب ذلك فقالت المرأة إن عثمان يقوم الليل ويصوم النهار ولا يقرب النساء، لافتًا إلى أن النبي قال له إنه يصلي ويصوم ويقرب النساء ونصحه بالاستنان بسنته.

وتابع مجدي عاشور: “طالما لا وجود لعذر شرعي أو صحي يجب أن يلبي الرجل رغبة زوجته والمرأة تلبي رغبة زوجها، نعمل على مواجهة الفكر المتطرف وإزاحة الغمة أن المرأة كائن من الدرجة الثانية.. اتقوا الله في النساء”.