مستشار المفتي يرد على فتوى مثيرة للجدل عن علاقة المرأة بزوجها

رد الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، على فتوى متداولة تقول بإن الزوجة ليس لها عند زوجها إلا أن يجامعها كل 4 أشهر.

قال “عاشور” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، مساء الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إن من أطلق تلك الفتوى ليس شيخا ومن يفعل ذلك هي التيارات المتطرفة، وذلك لصنع “تريند” يجذب الناس إليهم ولو بفتاوى خاطئة.

نرشح لك: “الأزهر للفتوى الإلكترونية” يوضح حكم شراء حلوى المولد النبوي

 

أكد على من رد على السؤال ليس شيخا، مشيرا إلى أن الأمر طبيعة بشرية وعلى المرء مراعاة الشخص الذي أمامه، مستشهدا بقوله تعالى”ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف”، لافتا إلى أن الفكر المتطرف يتعامل مع المرأة على أنها كم مهمل، مشددا على ضرورة الوقوف أمام الفكر الظلامي الذي يتعامل مع المرأة على أنها متاع أو أثاث من أثاث المنزل، وهو الأمر الذي تتصدى له دار الإفتاء المصرية.

أضاف: “لو كان مرضا لعذرناه وقولنا له أذهب إلى الطبيب، ولكن تجعله حقا للرجل أن يقرر أن يقرب امرأته كل 4 أشهر”، لافتا إلى أن الفتوى لدى دار الإفتاء بأن تكون عند الحاجة. مؤكدا على أن طرفي الزواج إذا لم يمنعهما عذر فيلبي كل منهما الآخر، متابعا: “وأقول لمن ينظر للمرأة على أنها درجة ثانية، اتقوا الله”.

أحمد السقا يعلن مشاركته في “الاختيار 3”