مصممة حقيبة الجونة السينمائي: التصميم مزيج من روح الجونة والأفلام

رباب طلعت
مصممة حقيبة الجونة السينمائي
بالتوازي مع عروض الأفلام المختلفة في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وانطلاق فعالياته، حصل الحضور على حقيبة تذكارية من المهرجان، والتي نجحت في حصد إشادات واسعة ولفت تصميمها المميز الأنظار، لما عكسه من روح مدينة الجونة الساحلية، وأبرز الأفلام العالمية والمصرية المفضلة للجمهور.

حقيبة الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي من تصميم الفنانة آية مرزوق، والتي تواصل معها “إعلام دوت كوم” للحديث عن الحقيبة، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

مصممة حقيبة الجونة السينمائي
مصممة حقيبة الجونة السينمائي

1- أنا آية مرزوق خريجة فنون جميلة دفعة 2016، أعمل بشكل عام في مجال الدعاية والإعلان والرسوم المتحركة، فأنا رسامة ومصممة.

2- المهرجان كان لديه فكرة معينة لتنفيذ شكل الحقيبة، وكان لديهم أكثر من اسم مرشح لتنفيذها، وتم التواصل معنا لمناقشة كيفية تنفيذها، وفي النهاية استقروا في اختيارهم على فكرتي، وتلك المرة الأولى التي أتعاون معهم فيها.

نرشح لك: 25 معلومة.. ملخص حفل افتتاح مهرجان الجونة


3- إدارة مهرجان الجونة كان لديها فكرة مبدئية عن الحقائب، وهي أن تكون مستوحاة من أفلام عالمية ومصرية وتظهر بروح الجونة، وكان هناك الكثير من الأفلام المعروفة المقترحة، ولم نرسم مشاهد بعينها من الأفلام، بل استوحينا منها حالة الفيلم العامة، وكأنه يُعاد تمثيلها في شوارع الجونة، ما يمكن توصيفه بأنه إعادة صياغة للمشهد.

مصممة حقيبة الجونة السينمائي

4-
تنفيذ الحقيبة لم يكن من خلالي، بل نسقته إدارة المهرجان مع “جمعية تواصل مصر”، وهم من أنتجوا 2500 حقيبة، وقد زرت الجمعية التي أبهرتني، وكنت سعيدة للغاية عندما شاهدت الحقائب بعد الانتهاء من تصنيعها، ووضعوا لها إضافة نجمة الجونة.

مصممة حقيبة الجونة السينمائي

5-
شارك في صناعة الحقيبة عدد كبير جدا من الأيدي العاملة في جمعية تواصل مصر، وقد نفذوها بمستوى عالي من الجودة.

6- الحقيبة الرسمية لأي مهرجان سينمائي يتم تصنيعها بالأساس كنوع من الدعاية له، ليتم الاستعانة به في وضع المنشورات والأشياء التي يتم توزيعها على الجمهور، بالإضافة إلى أنه نوع من التذكار للدورة، يتذكرونها به مستقبلًا، فكان لابد من أن تكون فكرته مستوحاة من الأفلام والجونة سويًا لتحمل روح المهرجان.



7-
الهدف الأساسي من تصميم الحقيبة هو أن تخرج بشكل مبهج، وتعكس روح الجونة وتخلد الأفلام التي يحبها الجمهور، وأخرجت منها 4 تصاميم مختلفة.