"الأرصاد": أمطار ورعد وبرق حتى ظهر اليوم

علق دكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على التقلبات الجوية المفاجئة وسقوط أمطار رعدية على بعض مناطق القاهرة الكبرى، وقال إن هذه التقلبات الجوية متوقعة في فصل الخريف الحالي.

تابع “شاهين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مساء الاثنين، المذاع على شاشة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد وسيناء.

نرشح لك: تعليق وزير التعليم على واقعة جلوس الطلاب على الأرض بمدرسة بالقليوبية

 

أوضح أنه هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة، كما يوجد برق ورعد وفقا لصور الأقمار الصناعية وصور رادار الطقس في هيئة الأرصاد الجوية، مضيفا أنه خلال الساعات القليلة القادمة من المتوقع أن يكون هناك فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والوجه البحري.

أضاف أنه خلال الساعات المقبلة وحتى ظهر اليوم سيكون هناك أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والوجه البحري، مع وجود رعد وبرق، مضيفا أن الأمطار لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية.

أشار إلى أنه هناك ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترة النهار ولكن خلال ساعات الليل المتأخرة يوجد نسمات من البرودة، وطالب المواطنين بتوخي الحذر لعدم الإصابة بأية نزلات برد.

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب