كانت بإذاعة "مونت كارلو".. سناء منصور تستعيد ذكرى نصر أكتوبر

محمد عبد المنعم
ذكرى نصر أكتوبر
قالت الإعلامية سناء منصور، إنها كانت في عام 1973 تعمل في إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، مضيفة أنه عندما يكون الفرد خارج بلده يكون إحساسه بالنصر والهزيمة مبالغ فيه لأقصى الدرجات.

تابعت “منصور” خلال حلقة اليوم من برنامج “السفيرة عزيزة“، المذاع على قناة “dmc”، أنها قبل انتصار أكتوبر 1973 كانت تشعر بالحسرة والهزيمة، قائلة: ” كنت بتمشي ورأسك مطاطية لتحت”، موضحة أنها كانت تعيش الهزيمة وكان الجميع متابع الأخبار ويعلق.

نرشح لك: شاهد: رد فعل أحمد عز على شاب طلب منه مساعدة مادية


واصلت أنه نظرا لطبيعة الشعب الفرنسي الذي يعتز بالثورة والعدالة وغيرها من الصفات فكان إحساسهم بها إحساس قاسي ومبالغ فيه وبالتالي يكون رد الفعل مبالغ فيه أيضا حيث كانت مكسوفة، مشيرة إلى أن يوم انتصار حرب أكتوبر كان اليوم الذي انتقلت فيه من النار إلى الجنة.

أضافت أنها شعرت أن لها وجود وشعرت بالعزة والكرامة والانتصار، موضحة أن يوم 6 أكتوبر كان يوم بداية الحياة الجديدة بالنسبة لها، مشيرة إلى أنها علمت بالصدفة في ذلك اليوم حيث كانت ذاهبة إلى عملها في الراديو مثل كل يوم وفوجئت بالصحفيين الفرنسيين يقولون عبارات معناها “خفوا شوية على الإسرائيليين”.

استطردت أنها ظنت أنهم يقومون بالسخرية منها ولم يخطر في ذهنها أن هناك شيء، ولكنها علمت بالأمر وأن القوات المصرية من الساعة الـ 2 ظهرا بدأت تنزل بمراكبها، وكانت هذه من أجمل وأصعب اللحظات في حياتها.

ذكرى نصر أكتوبر