الأخيرة

إلهام شاهين عن تجسيد سيرتها الذاتية: أحب ده لكن بالشكل الصح

هالة أبو شامة

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن رأيها في تجسيد سيرتها الذاتية في عمل فني، وهل لديها شروط حول هذا الأمر.

قالت “شاهين” خلال الندوة التي أقيمت لمناقشة الكتاب الذي صدر باسمها بمناسبة تكريمها ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشر، إنها لا تمانع في أن يتم تجسيد سيرتها الذاتية، ولكن بشرط ألا يتطرقوا للتفاهات على حد وصفها، معلقة: “لأن ممكن ياخدوا القشور، زي الجواز والطلاق واتخانقت مع مين.. الحاجات اللي البرامج فعلا بيبيعوا بيها”.

نرشح لك: نهال عنبر تروي موقفا تسبب في فسخ خطوبة ابنة شقيقتها

تابعت: “مش هياخدوا المواقف الإنسانية، أو الأراء الدينية المستنيرة أو الشجاعة في الدفاع عن البلد أو الوطن العربي ككل”.

في نفس السياق، تمنت في أن يقوم صناع السير الذاتية بشكل عام بتناول الخطوط العريضة من حياة كل فنان وأن يهملوا التفاهات، معلقة: “أحب سيرتي تبقى موجودة لكن بالشكل الصح”.

يذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين، هو فيلم “حظر تجول” وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013، خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما، لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم، وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

على صعيد آخر، تستمر فاعليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشرة التي تحمل اسم “الكاتب المسرحي المصري” حتى التاسع من أكتوبر المقبل.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock