"النهار" تحصل على حكم تعويض بـ 1.5 مليون جنيه ضد رضا عبد العال

أعلنت شبكة قنوات “النهار”، في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، حصولها على حكم تعويض ضد الكابتن رضا عبد العال قيمته مليون ونصف جنيه، بالإضافة إلى 250 ألف جنيه كمصاريف تقاضي.

أوضح البيان أن الحكم جاء بناء على الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالقناة، بعد تعاقدها مع المحلل الرياضي للظهور على شاشتها، لكنه ترك القناة وانضم لأحد البرامج الرياضية الأخرى دون إخطار وموافقة القناة، وحملت القضية رقم 1401 لسنة 2020.

‏‎وقالت أوراق القضية إن القناة اتهمت رضا محمد عبد العال سلطان وشهرته “رضا عبد العال”، بالتسبب في أضرار مادية وأدبية، وقدمت عقداً للمحكمة عنوانه “عقد ضيف دائم لبرنامج رياضي” ومحرر بتاريخ 18 يناير 2020، وذلك بصفة حصرية ومنعه من الظهور في أي قناة أخرى.

‏‎كما أوضحت أنه اعتذر لهيئة المحكمة عن الحضور في أبريل الماضي، لقيامه بإجراء عملية جراحية وطلب تأجيل الجلسة، ولكن المحكمة رفضت لعدم تقديمه مستندات تؤكد موقفه القانوني، وحضر في بعض الجلسات النهائية عقب تعافيه.

‏‎وكانت القناة طلبت عبر ممثلها القانوني تعويضاً قدره 10 ملايين جنيه، وانتهت الجلسات بالحكم على المحلل الرياضي بدفع تعويض قدره مليون ونصف جنيه وكذلك دفع ٢٥٠ ألف جنيه كأتعاب قضائية، مؤكدة أن ذلك المبلغ يعد جزءً قليلا مقارنة بالأضرار التي لحقت بها.