8 فرص عالمية للصحفيين متاحة في أكتوبر المقبل

أسماء مندور
فرص عالمية للصحفيين

أعلنت شبكة الصحفيين الدولية عن فرص وزمالات ومسابقات وطلبات عمل، والمواعيد النهائية للتقديم الشهر المقبل، وجميع الفرص متاحة للصحفيين على مستوى العالم.

زمالة السياسة العامة
الموعد النهائي للتقديم: 1 أكتوبر 2021

يبحث مركز “وودرو ويلسون” الدولي للباحثين عن صحفيين وباحثين ومسؤولين حكوميين للتقدم بطلب للحصول على زمالة الإقامة لمدة تسعة أشهر في واشنطن العاصمة، وسيقوم الزملاء بإجراء البحوث والتفاعل مع صانعي السياسات، والحصول على راتب قدره 90 ألف دولار أمريكي.

نرشح لك: سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تُطلق مسابقة “عالم الأفلام”

 

زمالة جامعية
الموعد النهائي للتقديم: 4 أكتوبر 2021

يمكن للصحفيين والباحثين الإعلاميين في بداية حياتهم المهنية التقدم بطلب للحصول على زمالة جامعية من كلية الآداب والعلوم والفنون بجامعة ميشيغان، حيث يكرس الزملاء وقتهم لمتابعة أبحاثهم المستقلة، ويحصلون على راتب يبدأ من 60 ألف دولار.

وظيفة محرر
الموعد النهائي للتقديم: 4 أكتوبر 2021

تبحث جريدة جلوبال برس Global Press عن محرر، مهمته تحرير وإعادة هيكلة المقالات المترجمة بالتعاون مع المراسلين. يجب أن يجيد المتقدم اللغة الإنجليزية ولديه خبرة في العمل مع فرق عالمية متنوعة.

مسابقة فيديو القضايا الاجتماعية
الموعد النهائي للتقديم: 7 أكتوبر 2021

يمكن لصانعي الأفلام والنشطاء الذين قاموا بإنشاء مقاطع فيديو تُلهم النشاط والتعاطف والتحول الاجتماعي تقديم أعمالهم في مسابقة “جوائز وسائل الإعلام ذات التأثير الاجتماعي”، لكن يجب أن تكون الأفلام قد اكتملت بين أكتوبر 2020 وسبتمبر 2021. وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية وميزات إعلامية وفرص توزيع.

ندوات لصحفيي الأعمال
الموعد النهائي للتقديم: 8 أكتوبر 2021

تنظم مدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا ندوات “وارتون” لصحفيي الأعمال، حيث يساعد هذا البرنامج الصحفيين على تحسين مهاراتهم في إعداد التقارير واكتساب رؤى حول مواضيع تشمل مبادئ الحساب والأسواق المالية واللوائح المصرفية.

مسابقة التصوير الفوتوغرافي
الموعد النهائي للتقديم: 12 أكتوبر 2021

يمكن للمصورين المحترفين والهواة تقديم أعمالهم في مسابقة TPOTY، والتي تعترف بالتصوير الفوتوغرافي. سيحصل الفائزون على جوائز نقدية وهدايا من الرعاة.

مؤتمر الصحافة الاستقصائية
الموعد النهائي للتقديم: 25 أكتوبر 2021

تستضيف شبكة الصحافة الاستقصائية العالمية المؤتمر العالمي للصحافة الاستقصائية لعام 2021، والذي يضم 65 جلسة حول التقنيات والقضايا المتعلقة بالتقارير الاستقصائية.

منح للصحافة العلمية
الموعد النهائي: 30 أكتوبر 2021

يمكن للصحفيين العلميين تقديم مقترحات للحصول على تمويل من الاتحاد العالمي للصحافة العلمية. تقدم المبادرة منحًا تصل إلى 20 ألف دولار للمشاريع التي تعزز الصحافة العلمية.

فرص عالمية للصحفيين