شاشة

نقابة الصيادلة تحذر: الصيدلي ليس طبيبا وغير منوط به إعطاء الحقن

علق عصام عبد الحميد القائم بعمل وكيل نقابة الصيادلة، على واقعة وفاة طفلة بسبب حصولها على «حقنة» من شخص غير متخصص داخل أروقة إحدى الصيدليات، مؤكدًا أن دور الصيدلية لا يتمثل في إعطاء الحقنة للمرضى.

أضاف “عصام” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، موجهًا نصيحة للصيادلة، لا تجامل أحدًا وتعطيه حقنة على حساب مصلحتك وقد يحدث خطأ وتدخل السجن، مشيرا إلى أن المخالف الذي يطاله القانون في واقعة وفاة الطفلة، هما صاحب الصيدلية الذي أتاح الفرصة لدخيل لممارسة مهام غير مهامه، وكذلك الشخص الدخيل نفسه لأنه تطوع وقام بعمل غير مؤهل له.

نرشح لك: مستشار وزيرة الصحة: لقاح كورونا سيؤخذ موسميا عن طريق الأنف

 

وحول الشخص المنوط به العمل في الصيدليات، قال إن عدد الصيادلة في مصر كافي حتى يكون كل العاملين في الصيدليات من خريجي كليات الصيدلة فقط، وعدم الاستعانة بمن هو ليس متخصص، موضحا أن هناك العديد من المخلفات يتم تسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، معلقًا «المخالف يشيل شيلته»، وعلى المواطنين عدم التعامل مع أي صيدلية لا يوجد بها صيدلي، ويتوجب عليهم الإبلاغ عن هذه الصيدلية.

وشدد القائم بعمل وكيل نقابة الصيادلة، على أن دور الصيدلية يكمن في تقديم الدواء ومتابعة المواطنين وليس إعطاء الحقنة، فقد يرتكب الصيدلي مخالفة يمكن أن تودي بحياة شخص، لافتا إلى أنه حذر من هذا الأزمة قبل بضعة أيام.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock