شاشة

تعرف على عقوبات تهرب “اليوتيوبرز” من الضرائب

كشف محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، تفاصيل البيات الذي أصدرته المصلحة بأنه يجب على “البلوجرز واليوتيوبرز”، التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه، خلال 12 شهرا من تاريخ مزاولة النشاط.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن أي ممول يمارس نشاط ويحصل على إيراد عليه أن يفتح ملفا ضريبيا، ويستخرج رقم تسجيل حتى يتم دفع الضريبة المستحقة التي يطلق عليها ضريبة الدخل.

نرشح لك:“الضرائب” تطالب “البلوجرز” و”اليوتيوبرز” بفتح ملفات ضريبية

أوضح مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أنه لن يتم احتساب الضريبة على الفترات السابقة، وسيبدأ الاحتساب بداية من الأول من يناير 2021 حتى 31 ديسمبر 2021، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع الممولين من “البلوجرز واليوتيوبرز”، بنفس رقم الأعمال الذي سوف يذكره في الإقرار الضريبي لمدة 5 سنوات متتالية بدون تغيير، ثم بعد ذلك سيتم الالتقاء معه لبحث هل حدث زيادة في إيرادات من عدمه.

وكشف مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أنه تم إنشاء وحدة التجارة الإلكترونية لمخاطبة صناع المحتوى للتسجيل في منظومة الضرائب، وتم حصر عدد كبير من الممولين من يمارسون نشاط التجارة الإلكترونية أو “البلوجرز واليوتيوبرز”، ويتم إرسال رسائل إلى منصاتهم الخاصة من أجل دعوتهم للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي.

وشدد محسن الجيار، علب أن من لا يدفع الضريبة المستحقة عليه يصبح من المتهربين، وتصل العقوبات الموقعة حينها إلى الحبس من فترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، وتعد تلك العقوبة مخلة بالشرف والأمانة.

وحول قيمة الضريبة المستحقة على الدخل الذي لم يبلغ إيراداته 250 ألف جنيه تكون الضريبة المستحقة ألف جنيه، ومن يحقق أعمال بداية من 250 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه يدفع ضريبة 2500 جنيه، ومن يحقق إيرادات من 500 ألف جنيه إلى مليون يدفع ضريبة 5 آلاف جنيه، ومن يحقق إيرادات ما بين مليون إلى 2 مليون جنيه تصل نسبة الضريبة المستحقة 0.5%.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock