الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بداية من غدًا

بسملة سعودي

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه هناك ارتفاع في درجة الحرارة على مدار هذا الأسبوع، خاصة من يوم الأحد الماضي وحتى اليوم، مضيفة أنها كانت أعلى من المعدلات بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

تابعت “شاكر”، خلال مداخلتها الهاتفية بموجز الأخبار على شاشة dmc مع الإعلامي “هيثم سعودي”: “لكن بداية من غداً إن شاء الله المنتظر تتحسن الأحوال الجوية ويبدأ يكون فيه انخفاض تدريجي في درجات الحرارة”.

نرشح لك: الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

أوضحت: “على سبيل المثال القاهرة اليوم المتوقع 35 درجة، غدا إن شاء الله 32 درجة، ثم تستمر في الانخفاض لتصل إلى 30 درجة اعتباراً من يوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم”.

استكملت: “هيصاحب الانخفاض في درجات الحرارة في فرص أمطار على مناطق في السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري هتبدأ من مساء غداً الخميس إن شاء الله وتستمر حتى يوم الجمعة وهذه الأمطار هتمتد طبعا على محافظات الوجه البحري وسيناء، وهتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة”.

أردفت: “أيضاً هيكون في فرصة لأمطار خفيفة جدا على بعض المناطق المتفرقة في القاهرة بس ده بداية من فجر يوم الجمعة حتى صباح يوم الجمعة، وطبعاً هتكون أمطار خفيفة جداً وما زالت الفرصة موجودة حتى الآن، طبعا نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة لكن هتبدأ تنخفض تدريجياً الفترة القادمة وده هيقلل معانا إلى حد ما الشبورة المائية اللي شاهدناها اليوم على مناطق من السواحل الشمالية والدلتا”.

أضافت: “وطبعاً إحنا بنتابع النشرات والخرائط الجوية، في حين تغيير هذه الخرائط سوف نوافيكم بتحديث النشرات الجوية”.