خاص

لاشينة لاشين: أنا من المحظوظات بالـ”أوف سيزون”.. و”بالورقة والقلم” تناقش قضية خطيرة

دنيا شمعة

تعرض قناة “dmc” حكاية “بالورقة والقلم”، ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا”، يوميا في تمام الثامنة مساءً.

تشارك الفنانة لاشينة لاشين في الحكاية بدور والدة “ليلى” التي تجسدها الفنانة يسرا اللوزي، والتي تدعمها في أزمتها التي تعيشها خلال الأحداث لكنها تضغط عليها فيما يخص الزواج والارتباط خوفا من المجتمع ومن تقدم عمرها.

كما شاركت “لاشين” مؤخرا في حكاية “وأنا قبلت” في مسلسل “زي القمر”، من بطولة أيتن عامر وتيام مصطفى قمر، والتي تم عرضها عبر قناة “cbc” خلال الأسبوع الماضي.

نرشح لك: لفتة إنسانية من صناع حكاية “واحد في الميه” لفاقدي البصر

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنانة لاشينة لاشين، والتي صرحت أن ترشيحها للدور جاء عن طريق المخرج محمد بكير حيث رشحها للمخرج أسامة عرابي، مخرج الحكاية، وجاء ترشيحه لها بعد مشاركتها معه في أكثر من عمل أولهم مسلسل “ابن أصول” وآخرهم فيلم “عروستي”، بينما كان ترشيحها للمشاركة في حكاية “وأنا قبلت” من قبل المخرج معتز حسام الدين.

أضافت أن الدراما والفن في رأيها كانوا بحاجة لعودة دراما الحكايات المنفصلة لمناقشة أكبر عدد من القضايا الواقعية التي تمس الجمهور بصورة حقيقية وتستطيع التأثير به، وهو ما حققه الكاتب يسري الفخراني بحكايات “إلا أنا” المختلفة بمشاركة شركتي إنتاج المسلسل أروما وسينرچي، خصوصا أنها دراما اجتماعية تناقش قضايا المرأة، التي تمثل النسبة الأكبر من الجمهور المصري المتابع للأعمال الفنية، كما أنها سعيدة أن الدراما تطرح هذه القضايا بدون أي تحيز وبأسلوب يناسب المجتمع المصري.

أردفت أن المشكلة التي تطرحها حكاية “بالورقة والقلم” ألا وهي الاختراق الإلكتروني بهدف الابتزاز أو الانتقام، هي مشكلة خطيرة وتعتبر مشكلة العصر والتي انتشرت بصورة كبيرة جدا مؤخرا كشكل من أشكال الانتقام لأشخاص غير أسوياء لذلك استطاعت الأحداث التأثير بالمشاهدين بصورة حقيقية.

علقت حول تشابه شخصيتها كأم مع شخصيتها بالمسلسل: “أي أم مصرية أصيلة هتلاقيها كده، وهتلاقيها دايما خايفة على بيوت ولادها ولو ابنها اتعوج تعدله.. وأنا في طبيعتي بردو كده دايما شايلة هم ولادي”.

كما أكدت أنه بالرغم من ضيق الوقت للالتزام بموعد محدد لعرض الحكاية وطول ساعات التصوير، ألا أن الكواليس كانت مريحة وهادئة لذلك لم يظهر أي توتر على أي من الممثلين المشاركين بالعمل على الشاشة، موضحة أنهم لم ينتهوا من تصوير الحكاية بعد وأن يوم الخميس القادم سيكون آخر يوم تصوير.

اختتمت أنها تعتبر نفسها من الممثلات المحظوظات في مسلسلات “الأوف سيزون” من حيث نسبة المشاهدة ومساحة الأدوار، كما شاركت مؤخرا بفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” مع الفنان كريم عبد العزيز والفنان ماجد الكدواني الذي جسدت دور زوجته، وفيلم “200 جنيه”، وفيلم “عروستي”، الذي سيبدأ عرضه غدا بدور العرض، حيث تجسد دور والدة أحد العرسان المتقدمين لجميلة عوض بطريقة كوميدية.

حكاية “بالورقة والقلم” فكرة وقصة يسري الفخراني، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد أبو السعد، شريف يسري، وبطولة يسرا اللوزي ونور محمود وعلي الطيب وعماد رشاد ولاشينة لاشين وحسام الجندي ولبنى ونس، وعبدالله أشرف وعدد من الوجوه الشابة الأخرى، وإخراج أسامة عرابي.

يذكر أن مسلسل “إلا أنا”، عبارة عن دراما مستوحاة من قصص حياتية وفكرتها للكاتب يسري الفخراني، تدور أحداثه في 60 حلقة، وهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة، كل قصة منها تدور في 10 حلقات، وتسرد تلك القصص وقائع وأحداثا حقيقية في معظمها تتعرض لموضوعات تهم المجتمع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock