شاشة

طبيب نفسي: 50٪ من حالات الانتحار سببها الاكتئاب

ياسمين شهاب

قال دكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي، إن كود تغطية حوادث الانتحار الذي أصدره المجلس الأعلى للإعلام، اليوم الاثنين، يتضمن 10 معايير للنشر جيدة جدًا، لأن حالات الانتحار قد تزيد إذا لم يتم تناولها بشكل منضبط.

أضاف “المهدي”، اليوم الاثنين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على فضائية dmc وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن هناك بعض الطرق لتناول موضوع الانتحار قد تشجع الشباب على تكرار نفس الأسلوب لأن الحدث بيكون فيه جزء درامي واستعراضي، مضيفا أن ذلك يلفت انتباه المراهقين ويشعرون أن الشخص الذي انتحر اهتم لأمره الجميع وأصبح حديث الساعة.

نرشح لك: وزير الأوقاف: المنتحر قاتل

 

تابع أن بعض الأسر المصرية الآن لا تعطي أولادها الاهتمام والتركيز الكافي، موضحًا: “بيكون الشاب أو البنت عندهم معاناة ومحدش حاسس بيه لحد ما تراكم الأزمات جواه، تتحول لمرض نفسي أو لاكتئاب”.

وأردف أن الاكتئاب أهم سبب للانتحار ومنظمة الطب النفسي أصدرت بيانا منذ فترة أن 50 % من حالات الانتحار السبب ورائها الاكتئاب، مضيفا: “الاكتئاب مبيحصلش في يوم وليلة ولكن بيحصل بسبب التراكم”.

واستكمل: “أن الشخص عندما يشعر بالحزن ويفقد الشغف في كل الأشياء التي يحبها، ويشعر باضطراب في النوم والشهية وإحساس الذنب لا يفارقه وينشغل بفكرة الموت لا بد من أن يتم عرضه على طبيب متخصص لأن كل هذه علامات لمرض الاكتئاب”.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock