السكة الحديد: تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول المحطات لغير المسافرين

قال المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، إن القانون الصادر سنة 1959 يلزم كل شخص يدخل محطة القطارات بدفع تذكرة سواء كان راكب أو زائر لتوديع الركاب.

أضاف “أبو المكارم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي“، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار تحصيل 3 جنيهات لتوديع المسافرين صحيح بالفعل.

نرشح لك: عضو لجنة مكافحة كورونا يكشف حقيقة تطعيم الأطفال بالمدارس

 

تابع أنه يتم بالفعل حاليا تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين بعد تطبيق قانون صادر من عام 1959 بفرض مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين.

وكشف أن التذكرة التي يجري تحصيلها من غير المسافرين تسمى تذكرة رسوم انتظار الرصيف، موضحا أن المسافر الذي يحمل تذكرة لا يجري تغريمه المبلغ بسبب انتظاره القطار.

أكد أن تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين يهدف إلى ضبط من “يزوغ” داخل المحطة من دفع تذاكر ركوب القطارات، متابعا: “لدينا نسبة بسيطة تقوم بالتزويغ في القطارات القادمة من الأقاليم ونقوم بالتصدي لها”.

واستطرد المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، أن “عصر التزويغ” ينتهي مع تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين.

وبسؤاله عن كم الأموال التي تضيع على الدولة بسبب “التزويغ” من دفع ثمن التذكرة، قال: “إحنا بنتكلم مثلا ما بين 10٪ وبين 30٪، بيركب عندي مليون تقريبا، فبنتكلم ما بين 100 إلى 300 ألف بيزوغوا، بس مش بيزوغ بيفلت، لا هو بيحاول، يعني اللي بيدخل عندي من البوابات وأنا برجعه علشان يجيب تذكرة أو بقطعله تذكرة نسبة ما بين 10٪ و30٪، لكن مش معنى ذلك برضو إن أنا مسيطر لا فيه نسبة برضو بتعدي لا تقل عن 5٪، ا يستخدمون طرق “التزويغ” للتهرب من دفع التذكرة.

اختتم أن إيرادات السكة الحديد في العام من التذاكر فقط تبلغ 4 مليارات جنيه.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء