محافظ بورسعيد: المحافظة هي الأولى رقميا بمصر ونقدم 112 خدمة بالتليفون

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن تطبيق المشروعات القومية في بورسعيد أولا مثل “حياة كريمة والتأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي ومنظومة الخبز”، يرجع إلى صغر مساحة المحافظة وعدد السكان القليل، لأن الدولة تقوم بتجريب المشروع على منطقة صغيرة وإصلاح المشاكل أولا قبل تعميم المشروع على محافظات الجمهورية.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، أن بورسعيد تعد الآن أول محافظة رقمية، موضحًا أن المحافظة بدأت التحول الرقمي في 2019، والآن في عام 2021 يستطيع المواطن أن يقضي 112 خدمة منها 40 خدمة خاصة بالتنمية المحلية من خلال التليفون.

نرشح لك: بريطانيا ترفع مصر من قائمة الدول الحمراء لكورونا

 

وأكد “الغضبان”، أن تطبيق التأمين الصحي الشامل كان حلم لكل المصريين، وتحقق في بورسعيد، منوها أنه مر بأزمة صحية كبيرة ورفض السفر للخارج وتلقى العلاج داخل مستشفيات المحافظة.

وعن ساحة مصر في بورسعيد، قال محافظ بورسعيد، إن ساحة مصر تطل على قناة السويس وبها تمثال مصر أم الدنيا، لاستقبال كل السفن التي تعبر من قناة السويس.

وأوضح “الغضبان”، أنه يتواصل مع المواطنين بشكل مباشر وأغلب مشاويره يقوم بها ماشيا لأنه يفضل التواصل مع الناس بشكل مباشر لحل مشاكلهم.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء