"لو اتفرغت للتنس هموت من الجوع".. إبراهيم حمدتو يكشف عمله الأصلي

محمد عبد المنعم إبراهيم حمدتو

كشف لاعب تنس الطاولة الباراليمبي إبراهيم حمدتو، عن الصعوبات التي تواجه عند مسك المضرب بفمه، كما كشف عن مهنته بجانب الرياضة.

قال “حمدتو” خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء، في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “ON”، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إنه يعمل بجانب الرياضة كإداري في مدرسة ثانوية، موضحا أن اللاعب الباراليمبي يجب أن يكون لديه مهنة أخرى بجانب الرياضة التي يمارسها؛ قائلا: “لو تفرغ للعبة يبقى هيموت لأن الفترة اللي فاتت دي اللعبة ماكنتش بتجيب حاجة”.

نرشح لك: الرباعة فاطمة عمر: أصبت بـ كورونا مرتين قبل بارالمبياد طوكيو

قال إنه يمتلك راعي منذ عامين ولكن تقريبا لا يوجد أحد من ذوي الإعاقة يمتلك راعي، لافتا إلى أنه قد يكون الوحيد الذي يمتلك راعي، قائلا: “علشان كده يمكن في الوقت الحالي أخد إجازة لكن قبل كده الواحد كان هيموت من الجوع”.

قال إن أصعب شيء يواجهه يكون عندما يمسك المضرب بفمه.

أوضح أنه يكون هناك ضغط كبير على المنطقة القريبة من المخ، مشيرا إلى أنه يشعر بألم رهيب بعد المباريات.

تابع أن كل هذه الصعوبات تهون بعد أن يرى الناس تشكره وتقدر مجهوده، مضيفا أن اللجنة الباراليمبية ووزارة الشباب والرياضة قاموا بتوفير كافة الأشياء لهم، مشيرا إلى أنه يرغب في مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان إبراهيم حمدتو لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة، قد ودع منافسات دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو، وذلك بعد خسارته أمام الصيني “شاو شين” بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في دور المجموعات، وأبهر إبراهيم حمدتو كافة وسائل الإعلام العالمية، بعد ممارسته لرياضة تنس الطاولة بفمه، حيث إنه اللاعب الوحيد في العالم الذي يمارس اللعبة بهذه الطريقة.