إلهام شاهين: مكسبي الأدبي من الأفلام أهم من المادي

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن المكسب الأدبي من إنتاجها الأفلام أهم من المكسب المادي، مضيفة: “الفلوس بتيجي وتروح”.

أشارت “شاهين” خلال اتصال هاتفي مع برنامج “التاسعة“، مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر شاشة القناة الأولى المصرية، مساء الأحد، إلى أن فيلم “يوم للستات” حصل على 21 جائزة، وكافة الممثلين به حصلوا على جوائز عنه.

نرشح لك: نادية الجندي عن رشاقتها: عمري ما خدت أدوية تخسيس

 

تابعت: “أنا لما بشارك في مهرجان دولي بفيلمي واسم مصر بيرتفع بحس بفخر شديد”. متابعة: “مكسبي الأدبي من الأفلام كبير جدا، وخسارتي المادية كبيرة جدا يعني مرجعليش حاجة من الأفلام”.

وجهت نصيحة لمن يريد الإنتاج، بأن لا يفعل مثلها لأن إنتاج الأفلام (صناعة وفن وتجارة)، مؤكدة على أنها لا تضع التجارة في حساباتها خلال الإنتاج. مردفة: “المنتج الشاطر فلوسه ترجعله زي ما حطها من غير خسارة، ودا في حد ذاته خسارة لأن الفلوس مكسبتش، لكن أنا بفكر بمنطق آخر غير المنتجين”.

لفتت إلى أن فيلهما الأخير “حظر تجول” كانت تنتوي إنتاجه وظل لديها لمدة عامين، حتى ذهب لمنتج آخر. متابعة: “أنا نيتي خير دايما ناحية السينما، بعشق السينما هي عمري كله”.

يذكر إن آخر أعمال إلهام شاهين، هو فيلم “حظر تجول” وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013، خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما، لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم، وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبدالوهاب، وشريف فتحي.

موضة السفر إلى ألبانيا.. ما القصة؟