وفاة والدة مكسيم خليل

أعلن الفنان مكسيم خليل عن وفاة والدته، ستيلا خليل وهي من أشهر خبراء ومصممي المكياج التلفزيوني في سوريا، وأستاذة تصميم المكياج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق سابقا، ونعاها بكلمات مؤثرة.

نشر “خليل” عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صورته مع والدته الراحلة، وكتب: “إلى المرأة التي هزّت جدران قلبي، أرى روحك تعبر بين مسارح دمشق، أراها تسير في الحواري القديمة التي أحبّت، خلف مرآة الممثل، وكواليس القباني، وتاريخ المعهد العالي”.

تابع: “بين دمّر والأمويين، أراها تهرب من جسدٍ ما عاد يشبهها، قويةً كما كانت، حرّةً كما كانت، مخلصة، أراها في مكانها، بين يديّ الرب، محاطة بأصدقاء الزمن الجميل، حيث لا مكان سوى للضحك، أراها في سمائي، تنظر إليّ في غُربتي، تمسك يدي في وحدتي الطويلة، منذ الطفولة وحتى الأبدية، تحرسني إلى حين اللقاء، تحضنني إلى يوم الدين، أراها الآن مطمئنة، بحمى الرحمن، كما تستحق، ستيلا، حبيبتي، (يتيم أنا الآن يا أمي)”.

اختتم: “ماما حبيبتي ستيلا خليل، السلام لروحك، بحبك كتير، رح اشتقلك، الله معك يا قلبي، ارتاحي حبيبتي ارتاحي، لا تقلقي من شي”.

مكسيم خليل

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)


قدمت الراحلة خلال مسيرتها، التي امتدت على أكثر من 35 عاما، العديد من الأعمال التلفزيونية كمسؤولة لتصميم مكياج شخصيات نجومها، كان آخرها مسلسل ”هومي هون“ في عام 2004، كما عملت قبله في تصميم مكياج نجوم مسلسلات كثيرة منها ”بقعة ضوء 3″، ”عمر الخيام“، ”شام شريف“، ”حي المزار“، ”خان الحرير 1″، ”صعود المطر“، ”أبو كامل“ وغيرها العديد من الأعمال التلفزيونية.