إلغاء حفل محمد رمضان في العلمين

إلغاء حفل محمد رمضان
أعلن الفنان محمد رمضان، إلغاء حفله الذي كان من المقرر إقامته في مدينة العلمين الجديدة.

نشر “رمضان” عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام” مقطع فيديو ظهر فيه وهو يقول: “إدارة المدينة بلغوني أن شعبيتي لا تسمح بعمل حفل في مكان بيشيل 3 آلاف شخص بس، فحرصا على المكان وحرصا على سلامتكم من التزاحم تم إلغاء الحفل، هما عندهم رؤية أمنية تفوقني بكتير، وإن شاء الله أشوفكم في ظروف أحسن ومكان أكبر”.

وعلق على الفيديو الذي نشره كاتبًا: “أعتذر لجمهوري الغالي عن إلغاء حفلة الخميس القادم بمدينة العلمين الجديدة.. السبب ليس أجري المادي كما ترددت الإشاعات، السبب أمنيًا لأن مساحة مكان الحفلة لا تستوعب حجم جمهوري”.

نرشح لك: بلقيس ترد على انتقادات رقصها مع محمد رمضان

حفل محمد رمضان 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

على صعيد آخر، تراجع المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان عن منح الفنان محمد رمضان، الدكتوراه الفخرية، حيث أصدر المركز الألماني بيانا اعتذر فيه عن منح محمد رمضان، الدكتوراه الفخرية، وجاء نص البيان كالآتي: “لم نكن نعلم أبدا، أبدا، أبدا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة، والتي ندينها ونشجبها ونستنكرها، كما نستنكر كذلك لقاء محمد رمضان وتصويره مع مطرب وممثل صهيوني، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم من محمد رمضان مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك”.

جاء ذلك بعد يوم من إعلان محمد رمضان، عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني، كما وجه الشكر لهم، حيث نشر “رمضان” عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، مجموعة صور له من التكريم، وكتب: “شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي”.

ذلك التكريم أثار جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد البعض على أنه كان مدفوعا، فيها أصدرت وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة الممثلين هناك، بيانا أكدوا فيه على أن منح الدكتوراه ليست من صلاحيتهم.

فيما أصدرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيانا أكدت فيه على أن المركز الثقافي الألماني غير رسمي ولا يوجد أي صلة بينه وبين دولة ألمانيا.

يذكر أن آخر أعمال محمد رمضان مسلسل “موسى” رمضان 2021، من بطولته وسمية الخشاب، وسيد رجب، وعبير صبري، ورياض الخولي، وهبة مجدي، وتارا عماد، وصبري فواز، وحمدي الوزير، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، وآخرين، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي.

تدور أحداث مسلسل “موسي” حول شاب صعيدي يحمل نفس الاسم، ويمر بالعديد من الأزمات منها وفاة والده وهو لا يزال صغير، ويقوم جده بتربيته، على حب الوطن والتضحية، فينشأ مجموعة فدائية تقوم بأعمال ضد الاحتلال الانجليزي في الصعيد، لكن حياته تنقلب رأسا على عقب، بعد التقائه بإحدى السيدات وانتقاله للعيش في القاهرة، حيث يعمل في التجارة ويصبح من أهم الشخصيات في البلاد في تلك الفترة.