خاص

الغفير مرسي في الحرامي 2.. تعرّف على مشوار خالد إبراهيم

أسماء شكري

شارك الفنان خالد إبراهيم مؤخرا في مسلسل الحرامي 2 الذي عرض على منصة شاهد VIP، كما قدم من قبله عدة مشاهد في بعض الأفلام والمسلسلات، أبرزها فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين ومسلسل الاختيار 2 الذي عرض في رمضان الماضي واللعبة 2، كما كان ضمن فريق مسرحية سينما مصر في مركز الإبداع الفني إخراج خالد جلال. خالد إبراهيم

إعلام دوت كوم حاور خالد إبراهيم عن دخوله مجال التمثيل وبداية احترافه الفن وأبرز أدواره وأعماله المقبلة، وكانت تلك أبرز تصريحاته:

خالد إبراهيم

1- أنا خريج كلية التجارة الخارجية بجامعة حلوان دفعة 2000، وكنت رئيس فريق المسرح بالكلية، وحصلت على جائزة الممثل الأول بالجامعة لعامين متتاليين.

نرشح لك: دراما مكثفة وتشويق متوازن.. أبرز ما يميز مسلسل الحرامي 2

2في عام 2000 انضممت لفرقة المسرح مع المؤلف الراحل لينين الرملي، وقدمت معه 6 مسرحيات تقريبا؛ أبرزهم “الشيء” و “كلنا عايزين صورة” و”آدم وحواء”، والأخيرة كانت من بطولة ممدوح وافي وعبلة كامل ورانيا فريد شوقي.

3-تركت فرقة لينين الرملي في 2003 وانشغلت بعملي الخاص بعيدا عن التمثيل؛ خاصة مع قلة الإنتاج وقتها مقارنة بالفترة الحالية.

4- أنتجت عرضا مسرحيا صغيرا في عام 2004 على مسرح نجم، من إخراج أحمد ثابت، ومثلت خلاله بالإضافة إلى محمد تايسون وتامر نبيل وآخرين، ثم توقفت عن التمثيل مرة أخرى.

5-أنتجت في عام 2009 مسرحية بعنوان “براكسا” قصة توفيق الحكيم وإعداد وإخراج نادر صلاح الدين وكان عرضا ضخما، من بطولة بشرى ورشدي الشامي وأنا، وقدمناه على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتوقفنا عن العرض بالتزامن مع ثورة يناير 2011، ثم عرضناه في 2012 على مسرح أوبرا مسقط بسلطنة عمان، ثم تركت التمثيل حتى عام 2017.

6-تجمعني بالمخرج خالد جلال صداقة قديمة، وفي عام 2017 عرض علي الانضمام إلى ورشة الإبداع الفني وقتها، وبالفعل وافقت وشاركت من خلاله في عرض سينما مصر.

7-فكرة سينما مصر تقوم على تقديم مشاهد من السينما المصرية لكبار الفنانين، وخلال العرض قدمت شخصية الفنان فريد شوقي في أفلامه صاحب الجلالة وجعلوني مجرما ورابعة العدوية، كما قدمت دور العمدة عتمان الذي أداه الراحل صلاح منصور في فيلم الزوجة الثانية.

8-اعتمدت في تقديم هذه المشاهد على أدائي الشخصي مع استحضار روح الفنان نفسه وليس تقليده؛ حتى لا يتحول المشهد إلى مونولوج، خاصة أن فريد شوقي فنان “ملوش مالكة” وصعب تقليده؛ فراعيت أن “أذاكر المشهد كويس وأحافظ على روح الممثل الأصلي”، وهنا كانت الصعوبة.

9-أبرز مشاهد فريد شوقي التي قدمتها في “سينما مصر” كان مشهد إلقائه الخطبة في صاحب الجلالة، ومشهده مع إسماعيل يس في فيلم المليونير، وفوجئت بكثيرين يقولون لي إنني أشبهه في المشاهد؛ مما أسعدني.

10-تجربتي مع خالد جلال ممتازة لأنني استفدت من خبراته وتوجيهاته ومن مواهب زملائي في مركز الإبداع، كما أنني كنت غائبا لسنوات عن التمثيل فأحببت أن أعود إليه، فضلا عن أنني تعلمت من “جلال” أن أؤدي روح الشخصية ولا أقلدها، بالإضافة إلى حضور العرض من قبل شخصيات داخل الوسط الفني؛ الذين رشحوني في أعمال لاحقة قدمتني إلى الجمهور.

11-أول عمل فني شاركت به على مستوى الاحتراف، كان فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، ورشحني له المخرج أحمد الجندي الذي كان قد شاهدني في عرض سينما مصر، وأديت خلال الفيلم مشهدا يتضمن شخصية سائق سيارة نقل، في إطار كوميدي تبعا لإطار الفيلم.

12-بعدها قدمت مشهدا في مسلسل رجالة البيت في رمضان 2020 بترشيح من أحمد الجندي أيضا، ثم رشحني المخرج بيتر ميمي للمشاركة في الاختيار 2 في رمضان الماضي.

13-أعتز جدا بمشاركتي في الاختيار 2؛ الذي قدمت خلاله شخصية إرهابي اسمه “الكابتن” وظهرت في 3 مشاهد، وسعدت بالوقوف أمام الفنان كريم عبد العزيز.

14-بعد ذلك رشحني المخرج معتز التوني في مسلسل اللعبة الجزء الثاني، وقدمت خلاله مشهدا كوميديا.

15-آخر عمل عُرض لي كان مسلسل الحرامي 2، ودوري خلاله كان أكبر في المساحة، إذ ظهرت في شخصية شخص صعيدي يعمل خفيرا ويقوم ببعض الأعمال الإجرامية، وما ساعدني على التمثيل باللهجة الصعيدية وجود مخزون بداخلي؛ سواء من شخصيات حقيقية قابلتها أو أبرز الشخصيات الصعيدية على الشاشة، أهمهم دور الراحل عبد الله غيث في ذئاب الجبل.

16-أصعب مشاهدي في الحرامي 2 كان مطاردة داخل سيارة مع دراجة نارية يقودها أحمد داش، فهذا المشهد كان صعبا لأن تصويره استغرق 14 ساعة مكثتها داخل السيارة ولم أتحرك منها، بينما مدة عرض المشهد على الشاشة كانت 30 ثانية تقريبا.

17-بسبب دوري في الحرامي 2 وبعد انتهاء عرضه بيومين، رشحني إبراهيم فرج كاستينج دايركتور بيتر ميمي، للمشاركة في فيلم بعنوان من أجل زيكو بطولة كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي، ومن المقرر أن أظهر في مشهد بالفيلم في دور شخص صعيدي، وصوّرته مؤخرا.

18-قاربت على الانتهاء من تصوير دوري في مسلسل الآنسة فرح الجزء الرابع، وأظهر خلاله في حوالي 4 حلقات، وأقدم دور شخص “شرّاني”.

19-ليس في بالي شخصية معينة أحب تقديمها فأنا “بحب أمثل”، وأيضا هناك أدوار بعيدة عني “متخيلش حد ممكن يجيبني فيها” مثل شخصية المغلوب على أمره أو الغلبان؛ فهذه شخصيات بعيدة حتى عن ملامحي؛ التي تليق أكثر بأدوار الشر والكوميديا، ولكني أتمنى أن أقدم في المستقبل عملا فنيا باللغة العربية الفصحى.

20-هناك فنانين كثيرين أتمنى العمل معهم والوقوف أمامهم، على رأسهم الزعيم عادل إمام، وأيضا كل من خالد الصاوي وأحمد حلمي وأحمد عز.

نرشح لك: أحمد توفيق المخرج “المظلوم” في تريند لن أعيش في جلباب أبي

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock