"الداخلية" عن شائعة العقوبات على رائحة السيارات الكريهة: تحريض على الحكومة

هشام قناوي

نفى اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة، صحة ما يتم تداوله من أخبار حول توقيع غرامة على رائحة السيارات الكريهة، مشيرًا إلى أن القانون الذي يتحدثون عنه لم يناقش بالأساس بالجلسة العامة لمجلس النواب، ولا يوجد قانون سوى القانون المطبق حاليا.

أضاف “قريطم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” والمذاع على قناة صدى البلد، قائلا: “تلك المواقع الإلكترونية تمارس التحريض على الحكومة، والناس، ولا يوجد توقيع أي غرامات تتعلق برائحة السيارات”.

  نرشح لك: “الداخلية” تنفي تطبيق العقوبات المقررة بمشروع قانون المرور الجديد

وعن سؤاله بأن ما تم تداوله عن أن الغرامة قد تصل إلى 3000 جنيه، أجاب قائلا: “مفيش أي عقوبات جديدة في القانون، وهذا الكلام محض الافتراء تتداوله بعض المواقع المشبوهة، وللأسف المواقع الإلكترونية المحترمة تنساق خلفها وتشوش على الناس”.

أكد “قريطم” أن المواطنين الذين لم يلتزموا بتعليق الملصق الإلكتروني على سياراتهم يتعرضون لعقوبة السجن، بالإضافة إلى غرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه مع سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أنه بداية من شهر سبتمبر المقبل سيتم تطبيق العقوبات.

أشار إلى أن الوزارة تعمل على التسهيل على المواطنين وظهر ذلك في بناء وحدة مرور مؤقتا بمدينة العلمين بغرض تجديد تراخيص المواطنين المصيفين، وتابع: “اللي مش عايز يركب الملصق، عايز يوقف مشروع قومي والدولة مش هتوافق على هذا الأمر “.

          نرشح لك: الحكومة تنفي طرح عملات معدنية جديدة فئة 100 جنيه