رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2021، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.

وأوضح “شوقي” في مؤتمر صحفي، أن نسبة النجاح العام هي 74 %، مقسمة على الثلاث شعب كالآتي: “76% لكلا الشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم، و70 % للشعبة الأدبية”.

نرشح لك: كيف تثبت قناة “مدرستنا” أنها على الطريق الصحيح؟

ولفت إلى أن الأول على شعبة علمي علوم حصل على 404 درجة، فيما حصل الأول على شعبة علمي رياضة 404 درجة.

أما الأولى على الشعبة الأدبية فقد حصلت على 388 درجة، وحصل الأول على مدارس الدمج على 408 درجة، أما الأول في الثانوية العامة على المكفوفين فقد حصل على 397.5 درجة، والأول على ستيم حصل على 665.24 درجة.

من جانبه، كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية، وقال خلال نفس المؤتمر أن الحد الأدنى لقبول شعبة علمي علوم هي 88.4 %، وشعبة علمي رياضة 80 %، أما الشعبة الأدبية فهي 65.7 %.

للتعرف على النتيجة للثانوية العامة 2021 اضغط هنا

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 هي كالآتي:

1- تسجيل الاسم

2- كتابة رقم الجلوس

3- تسجيل البريد الإلكتروني

4- الضغط على سجل الآن

على صعيد آخر، كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن قبل قليل، حجب نتيجة طالبين بالثانوية العامة لتسريبها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب “شوقي” عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” الآتي: “قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حجب نتيجة الطالبين أبناء النائب عن دائرة أبو كبير بالشرقية، لتسريبها ولنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر”.