خبر

تفاصيل المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ 16 بالاسكندرية

محمد عبد المنعم
المعرض الدولي للكتاب بالإسكندرية

كشف الدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية والمشرف العام على المعرض الدولي للكتاب عن تفاصيل المعرض هذا العام، كما أشار إلى عدد دور النشر الموجودة، والأنشطة والفعاليات المختلفة، مؤكدا على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

قال “سليمان” في مداخلة هاتفية له صباح اليوم الاثنين، في برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعرض على القناة “الأولى المصرية” وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد، والإعلامي أحمد عبد الصمد، إنه سيتم افتتاح المعرض اليوم، من قبل الدكتور مصطفى الفقي، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، مؤكدا أنهم قاموا بإعداد تجهيزات على أعلى مستوى؛ بسبب وجود جائحة كورونا من حيث التباعد وكذلك نفس الأمر في قاعة المؤتمرات.

نرشح لك: توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مؤسسة حياة كريمة وشركة ثروة للبترول


تابع أن المعرض سيضم أكثر من 65 دار نشر من جميع أنحاء الجمهورية، مع حضور ضعيف من عدد من الدول العربية بسبب قيود السفر وجائحة كورونا، مشيرا إلى أن هناك 20 ناشرا في قائمة الانتظار لعدم وجود أماكن، ومن الدول العربية المتواجدة في المعرض المملكة العربية السعودية وسوريا بجانب دور النشر العربية التي لها مقر في مضر ولا تحتاج للسفر.

أضاف أنه من أحد أهداف المعرض الترويج للمعرض واجتذاب عدد أكبر من الأفراد، موضحا أنهم يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في المقام الأول فهناك الموقع الرسمي للمكتبة وصفحات المكتبة على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا أنهم يتابعون الأحداث باستمرار ويعلنون عنها، بجانب البرامج الإذاعية والكاميرات المتعددة التي تكون موجودة خلال المعرض.

استطرد أن هناك لافتات منتشرة في المرافق العامة في الإسكندرية، مشيرا إلى أن ذلك يجدي نفعا وفقا للتقارير التي تأتي من وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا أن هناك جناح كامل خاص بالأطفال فقط ويضم هذا الجناح أكثر من 15 ناشر؛ حتى يكون هناك فرصة للأطفال للتسوق والثقافة.

أردف أن هناك أكثر من 40 حدثا ثقافيا عبر الإنترنت لمنع التزاحم ولتقليل الأعداد والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وبالنسبة لإجراءات دخول الجمهور فإنهم يتبعون الإجراءات الطبيعية التي تسير على جمهور المكتبة في الأيام العادية، فالدخول مجاني، وهناك عدد محدد مسموح له الدخول في الوقت المحدد ثم يتم إدخال مجموعة أخرى بعد ذلك لمنع التزاحم.

المعرض الدولي للكتاب بالإسكندرية

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock