أشرف زكي عن "كوبري سمير غانم": الحزن تحول إلى فرح

علق الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق اسم الفنان الراحل سمير غانم على أحد الكباري الجديدة بمحور محمد نجيب.

قال زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج من مصر عبر قناة cbc، إن القرار يعتبر لفتة كريمة من الرئيس السيسي، ويؤكد على تعظيمه لدور الفن في مصر، لافتا إلى أن الأسرة الفنية كلها تحول حزنها إلى فرح ومجهودهم وتعبهم لم يذهب هباءً.

نرشح لك: بعد إطلاق اسمه على كوبري.. دنيا سمير غانم عن والدها: فخورة بيك

أردف أن القوى الناعمة تقدر هذا القرار المهم للفنانين في مصر، مشيرا إلى أن ما حدث هو جبر خواطر لأهل سمير غانم وذويه وكل زملائه، مستطردا أن هذا القرار بمثابة تقدير لمشوار الفنان الراحل ويعطي مثالا لكل الفنانين بأن مجهودهم يتم تقديره.

يذكر أنه من المقرر أن يطلق اسم الفنان الراحل على الكوبري الجديد بمحور محمد نجيب، في منطقة شرق القاهرة والمتقاطع أعلى الطريق الدائري.

يشار إلى أن الفنان سمير غانم، قد توفي في 20 مايو الماضي، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

فيما لحقت به قبل عدة أيام، زوجته الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، بعد 80 يومًا من وفاته، وأعلن رامي رضوان عبر صفحاته الرسمية خبر وفاتها قائلًا: «أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما».

وكان الفنان حسن الرداد قد أعلن عن وفاة الفنانة القديرة دلال عبد العزيز عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وكتب حسن الرداد: “والله ما قادر أكتب ولا مصدق، توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة #دلالعبدالعزيز، أطيب خلق الله، عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى، ربنا يغفرلك ويرحمك و يجمعنا مع بعض فى الآخرة، عايز اقولك انك هتلاقى مفاجاة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسالى عليه، هتوحشينا قوى يا أمى، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة”.