لماذا رفض حسن الأسمر دخول نجله مجال الغناء؟

هشام قناوي
الفنان حسن الأسمر

بالتزامن مع إحياء الذكرى العاشرة لرحيل والده الفنان حسن الأسمر، روى الفنان هاني حسن الأسمر سبب رفض والده دخوله مجال الغناء، كما كشف عن رأي والده في أغاني المهرجانات.

قال “هاني” خلال حواره في برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة cbc، أن والده رفض دخوله المجال خوفا عليه من صعوبات المهنة، قائلا: “لما كنت صغير كنت بسمع الأغاني من الكاسيت، بس والدي كان رافض دخولي مجال الفن حتى لا أتعرض للمتاعب والصعوبات في مشواري كما تعرض هو لها، وكان مبدأه في الحياة مليش دعوة، اسعى وربنا يكرمك”.

نرشح لك: اعتذرت للسيدة.. رامي رضوان يكشف تفاصيل خناقة المدفن

وبسؤاله عن رأي والده الراحل في أغاني المهرجانات، أجاب هاني الأسمر: “كان دائما يقول طول ما الناس بتحب تسمع الحاجة دي يبقى خلاص، لأن الناس والجمهور هو اللي بيرفع الفنان أو ينزله”.

حسن الأسمر

جدير بالذكر أن المطرب هاني حسن الأسمر، طرح في وقت سابق أغنية “جرح المحبوب” وهي من كلمات محمد حنفي جاد وألحان سيد الشاعر وتوزيع أمير طاحون.

الفنان  تعود أصوله إلى محافظة قنا في صعيد مصر، بدأ شهرته في ثمانينيات القرن الماضي، وأصبح واحدا من أشهر مطربي الفن الشعبي في مصر، ومن أهم أغانيه “كتاب حياتي”، “أعملك إيه”، “أنا أهو وأنت أهو”، و”متشكرين”.

نجاح الأسمر الكبير في الغناء جعل المنتجين يسعون للتعاقد معه، فقدم عددا كبيرا من الأعمال الدرامية سواء في المسرح أو التلفزيون والسينما، ومن أشهرها “أرابيسك”، “ليلة ساخنة”، “امرأة وخمسة رجال”، “حمري جمري”، “باللو باللو”، “بوابة إبليس”، “زيارة السيد الرئيس”، و”درب الرهبة”.

ورحل عن عالمنا الفنان حسن الأسمر منذ عشر سنوات في 7 أغسطس عام 2011، عن عمر ناهز 52 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، وصُدم الكثير بوفاته، لاسيما وأنه كان يتمتع بصحة جيدة قبلها بأيام.

قصة السبحة الحمراء التي لم تفارق دلال عبد العزيز