لكليات الإعلام والفنون الجميلة والتمريض.. تعرف على موعد اختبارات القدرات

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن اختبارات القدرات

كشف السيد عطا، وكيل وزارة التعليم العالي، عن مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، كما أوضح طريقة التسجيل للاختبار.

قال “عطا” خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء على قناة “الحياة” في برنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إن قواعد التنسيق كما هي بالنسبة للثانوية العامة.

نرشح لك: الحكومة تنفي تغيير قواعد التنسيق ونظام القبول بالجامعات ‏

أوضح أن الفترة من 7 حتى 19 أغسطس سيتم خلالها عقد اختبارات القدرات لكليات الإعلام، والتمريض، والتربية الرياضية، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، والسياحة والفنادق، والتربية النوعية، مضيفا أنها ستكون قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة؛ لأنه فور ظهور النتيجة ستبدأ مراحل التنسيق.

تابع أن الطالب يلتحق باختبار القدرات الخاص بالكلية التي يميل لها ويفضلها ويمتلك الموهبة فيها، ومن حق الطالب الالتحاق بأكثر من اختبار قدرات لأكثر من كلية، مضيفا أن التسجيل لاختبار القدرات يتم إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق حيث يدخل الطالب رقم الجلوس، والرقم القومي الخاص به، ثم يختار الكلية التي يرغب في أداء اختبار القدرات الخاص بها.

استكمل أن الموقع يحدد اليوم والساعة لأداء الاختبار في الكلية، ويكون هناك رسوم تطلبها الكلية، مشيرا إلى أن القبول في اختبار القدرات ليس الشرط الوحيد لدخول الكلية، حيث يجب أن يكون مجموع الثانوية العامة الخاص بالطالب هو المجموع المطلوب للالتحاق بها، مؤكدا أنه يكفي اجتياز اختبار القدرات فقط للالتحاق بالكلية ويجب أن يكون مجموع الطالب في الثانوية العامة مناسب للكلية.

اختبارات القدرات

نرشح لك: لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل برنامج المنح الجامعية بالجامعة الأمريكية