بعد خسارتها في الأولمبياد.. فريدة عثمان: فرصة للتقدم والتعلم

ياسمين شهاب ـ تكتب عن فريدة عثمان

عبرت السباحة المصرية فريدة عثمان، عن حزنها الشديد بسبب عدم تحقيق أي انجاز في سباقات هذا العام وخروجها من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 المقامة في اليابان.

وكتبت فريدة عثمان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أنا فخورة ويشرفني إني مثلت مصر للمرة الثالثة في الألعاب الأولمبية والوقوف بين عظماء العالم. حلم كل رياضي أنه يكون قادر على التأهل لهذا الحدث الذي يدور حول العمل الجاد والمثابرة والأداء وتلاقي الناس”.

نرشح لك: “بيلعب علشان شبه صلاح”.. انتقادات لـ كريم العراقي بعد خسارة المنتخب

أضافت: “دفعتني الألعاب الأولمبية في السنوات القليلة الماضية إلى تحسين أدائي والوصول إلى أعلى المستويات في بلدي مصر، من ٢٠١١ وحتى الآن. فخورة بكل البطولات اللي حققتها لبلدي مصر”.

تابعت: “ميدالية ذهبية عالم ناشئين.

-ميداليتين برونز عالم كبار.

– ١١ ميدالية دورات أفريقية.
– ٣ ميداليات ذهبية بحر أبيض.
– جائزة الأنوك أحسن رياضية في أفريقيا في جميع الألعاب.
– جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي ٢٠١٧.

بالنسبة لي، من المحزن أنني لم أتمكن من تقديم أفضل أداء ممكن خلال سباقات هذا العام، لكن بصفتي رياضية أنا قادرة على أن أجعل هذه العقبة فرصة للنمو والتعلم والتقدم”.

استكملت: “لا يتم تعريف الرياضي بأداء واحد. إنما الانضباط والتضحيات والعمل الجاد الذي يبذل هو الذي يحدد كلا من شخصيتهم وحياتهم المهنية.

أود أن أشكر مدربي وفريقي وعائلتي وأصدقائي والجهات الراعية (هايد بارك، اليانز، ارينا والإتحاد المصرى واللجنة الأولمبية وفريق إدارة أعمالي تايم اوت سبورت). شكراً لمعظم المشجعين الذين دعموني وساعدوني في الوصول إلى هذه المستويات وكانوا هناك خلال فترات الصعود والهبوط”.

أردفت: “أمل أن أتمكن من الاستمرار في تمثيل السباحة المصرية ودفعها إلى الأمام والاستمرار في أن أكون أقوى وأسرع وأفضل.

أتوجه بالشكر لكل رياضي في الألعاب الأولمبية – إنه أصعب شيء يمكن لأي رياضي الوصول له”.

فريدة عثمان