"بالبنط العريض" يفك شفرة الصدف المدبرة في الصحافة الأجنبية

تتناول حلقة السبت من برنامج “بالبنط العريض”، على القناة الفضائية المصرية، موضوع “الصدف المدبرة” وتوارد الخواطر المتعمد والمقالات الموحدة، التي ينشرها بعض النشطاء في الصحف والمجلات الأجنبية.

ويكشف معد ومقدم البرنامج، الإعلامي الدكتور حسام فاروق، سر المقال التحريضي المكرر الذي نشره كل من الناشط والدبلوماسي الأمريكي السابق تشارلز دن، في مجلة فورين بوليسي الأمريكية، الأسبوع الماضي، وسبقته قبل أيام بنشر نفس المقال في مجلة فورين أفيرز الأمريكية، سارة ليا ويتسن، الناشطة في مجال حقوق الإنسان والرئيس السابق لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش والمدير التنفيذي الحالي لمنظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي ومقرها نيويورك.

نرشح لك: “بالبنط العريض” يكشف كذب “الجارديان” عن وجود مراسلتها بقناة السويس

تكشف الحلقة سر التطابق الكلي بين المقالين، وأسباب نشرهما في توقيت واحد. كما تفند بالأدلة والبراهين جميع المعلومات المغلوطة الواردة في المقالين والتي تعتمد على مصادر إخوانية، في محاولة لتشويه الواقع ونقل صورة مغلوطة عن مصر للرأي العام العالمي.

ومن جانب آخر، تواصل تحريضها للإدارة الأمريكية ضد مصر والحديث المتكرر دائما عن المساعدات الامريكية، وربطها بالملف المغلوط حول انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان. كما تعرض الحلقة نماذج من متشابهات سابقة للكاتبين وللمجلتين ولماذا تتبعان نهجا معاديا للدولة المصرية بعد 3 يوليو 2013.

“بالبنط العريض” يعرض السبت من كل أسبوع على القناة الفضائية المصرية، في الثالثة والنصف عصرا على الهواء مباشرة، بتوقيت القاهرة، من إخراج مصطفى جلال وإكرام مصطفى.

حسد وتنمر وحوادث.. جانب آخر للمشاهير على السوشيال ميديا