شاشة

“بالبنط العريض” يكشف كذب “الجارديان” عن وجود مراسلتها بقناة السويس

كشف دكتور حسام فاروق، ومعد ومقدم برنامج “بالبنط العريض” المذاع على القناة الفضائية المصرية، عن كذب صحيفة الجارديان، حيث تدعي أن مراسلتها في قناة السويس، بينما المراسلة في لندن وممنوعة من دخول مصر.

قال “فاروق” خلال برنامج “بالبنط العريض” المذاع على الفضائية المصرية، إن المراسلة روث مايكلسون التي تدعي الجارديان وجودها في قناة السويس، تم طردها من مصر في شهر مارس من العام الماضي.

نرشح لك: “بالبنط العريض” يكشف خطأ مهني جديد لصحيفة الجارديان عن مصر

أوضح أن ذلك كان بسبب نشرها تقرير عن أعداد الإصابة بفيروس كورونا، حيث قالت إن الإصابات قرابة الـ 20 ألف وأن ذلك بناء على دراسة في جامعة تورنتو، مضيفا أنه اتضح أنها ليست دراسة وإنما شخص كتب منشور على تويتر وأخذت هي هذا المنشور على أنه دراسة.

استكمل أنه تم التحقيق مع المراسلة وبناء عليه هيئة الاستعلامات ألغت ترخيص عملها في مصر وتم إجبارها على مغادرة مصر يوم 20 مارس 2020، مضيفا: “يبقى هي مش موجودة ومش في قناة السويس، يبقى هي بتكذب وبالتالي الجورنال بيكذب”.

يذكر أن المراسلة السابقة اعتادت الهجوم على مصر بعد ثورة 30 يونيه 2013، كما أن الصحيفة نفسها لها فضيحة مهنية سابقة متعلقة بمصر في 2016.

وفي الحلقة أيضا كشف بالأسماء والتسجيلات والصور، من وراء التحريض المستمر ضد مصر حول ملف حقوق الإنسان، ولماذا ينشطون داخل صحف بعينها وعلاقة هذه الصحف بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية.

وعلى صعيد آخر، كان قد كشف خلال الحلقة السابقة، كيف تحرص صحيفتي واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأمريكيتين على نشر مقالات لأعضاء من جماعة الإخوان الإرهابية في الخارج يحرضون فيها ضد الدولة المصرية ويروجون للأكاذيب حول الداخل المصري.

ولفت “فاروق” إلى أن توقيت نشر هذه المقالات لا يكون بالصدفة، حيث تحرص الصحيفتين الأمريكيتين على أن يكون ذلك في أوقات بعينها و تحديدا في ذكرى بعض المناسبات مثل ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيه وذكرى فض اعتصامات ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وكشف عن آخر مقال نشرته واشنطن بوست للقيادي الإخواني الشاب المقيم في أمريكا محمد صلاح سلطان يروج فيه للأكاذيب والمغالطات قبيل أيام من الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيه ويتحدث عن والده القيادي المسجون صلاح سلطان المدان في القضية المعروفة إعلاميا بغرفة تعذيب عمليات رابعة.

وأشار إلى شبكة العلاقات التي ينسجها محمد سلطان داخل أروقة السياسة الأمريكية مستخدما المال السياسي القادم له من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، خاصة داخل الديمقراطيين في الكونجرس، وبعض المنظمات المسيسة التي تدعي العمل في مجال حقوق الإنسان.

“بالبنط العريض” يعرض على القناة الفضائية المصرية، السبت في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة، إخراج مصطفى جلال وإكرام مصطفى.

عيد الأضحى 2021

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock