خبر

انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

قالت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “أخبار dmc” المذاع على شاشة dmc وتقدمه الإعلامية إيمان عبد الباقي، إن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية.

نرشح لك: هاني شاكر يختار تامر حسني لتجسيد قصة حياته

أشارت إلى أن درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة اليوم الثلاثاء 37 درجة الحرارة العظمى، أما درجة الحرارة المحسوسة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فتصل إلى 39 درجة، مضيفة أن درجات الحرارة في السواحل الشمالية تتراوح بين 31 إلى 32 درجة، أما جنوب البلاد فتتراوح بين 43 إلى 44 درجة مئوية.

تابعت أن الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة مستمر حتى الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أنه في نهاية الأسبوع تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة إلى 35 درجة بانخفاض حوالي درجتين مقارنة باليوم، مضيفة أن ذلك سيقلل الإحساس بدرجات الحرارة أثناء النهار.

ذكرت أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها خلال فترة الظهيرة وتكون الشمس عمودية، لذلك ينصح بتجنب التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في هذه الفترة، واستخدام مظلة وارتداء الملابس الفاتحة القطنية وتناول المياه بكميات كبيرة.

أوضحت أنه يفضل التوجه للحدائق والمتنزهات العامة في الصباح الباكر أو بعد الخامسة عصرا حتى تقل حدة الشمس وتنكسر أشعة الشمس، مضيفة أنه بالنسبة للشواطئ من المهم الذهاب إليها في الصباح الباكر أو بعد فترة العصر، مما يقلل من الإحساس بدرجات الحرارة.

ذكرت أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد مما يعمل على تخفيف درجات الحرارة وتخفيف نسب الرطوبة في الليل والصباح الباكر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock