قبل العيد.. انتقادات لـ حمو بيكا لذبحه أضحية بطريقة خاطئة

حمو بيكا
شيماء النحاس

تعرض مطرب المهرجانات حمو بيكا للعديد من الانتقادات بسبب ذبحه لأضحية بطريقة خاطئة وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك بيومين.

نشر “بيكا” عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام“، فيديو له وهو يقوم بذبح أضحية احتفالًا بعيد الأضحى كاتبًا: “وحيات النبي صلوا على النبي، الله أكبر كل سنة وانتوا طيبين”.

نرشح لك: محمد رحيم مبررا توقفه عن العمل مع نانسي عجرم لمدة 11 عاما: اتحسدنا


قابل “بيكا” العديد من الانتقادات من قِبل المتابعين، الذين اعترضوا على طريقة ذبحه للعجل، إذ قام بخطوة الذبح أثناء تواجد الأضحية بين أقرانها وأمام أعينهم، وهو ما حرمه الدين.

وجاءت أبرز التعليقات كالآتي:

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور محمد وسام “أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية” إنه لا مانع في ذبح العجول وهي واقفة، ولكن المهم في الذبح مراعاة حال المذبوح، فيكون بإحكام، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “ليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته”.

وأضاف محمد وسام، خلال البث المباشر لدار الإفتاء على فيس بوك “أنه يحب على الرجل أن يذبح الذبيحة وهي مرتاحة في هذه العملية، موضحا أن بعض الناس ربما يصعب عليهم إلقاء العجل أرضًا بسبب قوته أو ضعف الذابح، فإن كان متمكنا من ذلك، ولم يكن فيه شدة، وكان سريعًا ومتمرسًا في الذبح بحيث يذبحه بسرعة فلا مانع في ذلك وليس منهيًا عنه”.

من محمد صلاح لهنيدي والسقا.. غرائب وطرائف فوبيا المشاهير.. مانجا وحشرات وشموع!

عيد الأضحى 2021