شاشة

طارق لطفي: المهرجانات فن “بيموت”

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن طارق لطفي

علق الفنان طارق لطفي، عن أسباب انتشار المهرجانات في المجتمعات الغربية، وعن سبب تأخر الفن في بعض الأحيان عن مواكبة الأحداث.

قال “لطفي” في لقائه مع برنامج “60 دقيقة” الذي يعرض على قناة “Extra News“، مساء الجمعة مع أحمد الطاهري، إن سبب اتشار المهرجانات في الخارج هو نوع من أنواع تعالي الطبقات والثقافات الأخرى، حيث فسر ذلك بأن المهرجان بالنسبة لهم ترفيه لحظي لن يؤثر فيهم، وهذا تفسيره عندما تسمع بعض المجتمعات أو الطبقات نوع موسيقى مختلف، قائلا: “هذا النوع من الفن بيموت مبيعيش”.

نرشح لك: سبب اعتذار طارق لطفي لـ رشدي الشامي

أضاف أنه كلما تحرك المجتمع للأمام اندثر هذا النوع من الفنون، ولكن في لحظات الركود أو التأخر تنتشر هذه الفنون، حيث إن الانتكاسات تؤدي إلى وجود فن رديء أما الانتصارات تتسبب في وجود فن عظيم.

وعن تأخر الفن في التعبير عن الأحداث، قال: “إحنا مش بنملك أحيانا مُقدرات ننتج إيه ومننتجش إيه”. مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان تقف الظروف ضد الفنان، موضحا أن الفنان الحقيقي يمتلك رقابة ذاتيه على نفسه.

يذكر أن الفنان طارق لطفي، شارك في رمضان 2021 بمسلسل “القاهرة كابول” بطولته وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وحسني شتا وكريم سرور، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، ومن إنتاج شركة سينرجي.

تدور أحداث المسلسل حول 3 شخصيات رئيسية هم: الإعلامي الذي يجسده فتحي عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطني الذي يجسده خالد الصاوي، والإرهابي الذي يجسده النجم طارق لطفي، وتم تصويره في عدة دول نظرًا لأنه يناقش قضية التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط.

 

 

عيد الأضحى 2021

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock