بشير عبد الفتاح: "حياة كريمة" تقلل الهجرة من الريف إلى المدينة

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إنه يرى حجم التطور المذهل في الريف بحكم إقامته حتى الآن، مشيرًا إلى أن الفارق بين الريف والمدينة في التنمية والتطور يتآكل لدرجة أنك لا تشعر بفارق بين الريف والقاهرة.

أضاف “عبد الفتاح” خلال لقائه مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة صدى البلد اليوم الخميس: “لأول مرة نجد اهتمام كبير من القيادة السياسية في الريف، وكانت مشكلة التنمية دائمًا أنها تتركز في العاصمة والمدن الرئيسية، وهذه مشكلة عالمية”.

نرشح لك: “مدبولي”: مبادرة “حياة كريمة” ستغير وجه مصر

تابع: “الجديد القيادة السياسية لديها وعي بأهمية شمولية التنمية، وتشمل كافة البقاع المصرية حتى لا تتسع الفجوة بين الصعيد والريف والعاصمة”.

أوضح: “نرى الصرف الصحي والكهرباء والأندية الرياضية والمستشفيات والخدمات، كلما كان الريف مفتقرًا لأسباب الحياة الأساسية كلما كان الضغط على المدينة للحصول على الخدمات والذي يؤدي إلى الهجرة إلى المدينة وزيادة الضغوط على العاصمة”.

وينعقد المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة” والذي سيقام مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أكبر مشروع تنموي لتنمية الريف المصري والنهوض به.

حيث تنطلق اليوم الخميس، احتفالية انطلاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري.
وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، انعقاد هذه الاحتفالية بتشريف الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية، وتتضمن الاحتفالية استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها والإنجازات التي حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن في قري ومراكز المبادرة.

وتنطلق الاحتفالية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والوزراء إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية للاحتفال بانطلاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.

وأطلق الرئيس “عبدالفتاح السيسي” مبادرة حيلة في كريمة في 2 يناير 2019 لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا في التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية، لتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.