المواطن المعتدى عليه من الكمسري: كنت هقع من القطر

كشف محمد رشاد، المواطن المعتدى عليه من الكمسري في قطار منوف/طنطا، أمام ابنته، عن تفاصيل الواقعة.

قال “رشاد” خلال لقائه مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع على شاشة MBC مصر ويقدمه الإعلامي شريف عامر، إنه استقل قطار للذهاب إلى الحامول ومعه ابنته، ودفع ثمن التذكرة.

نرشح لك: بالفيديو.. ركاب قطار منوف يعنفون كمسري لاعتدائه على مواطن


أوضح  المواطن المعتدى عليه من الكمسري أن ما حدث أنه اكتشف أن القطار وجهته هي منوف، كما أنه لم يكن يعلم ذلك، مضيفا: “الناس كلها نزلت، وركبنا قطر مقابل، وأنا نازل بعد محطة واحدة، الكمسري جه، وأنا واقف على الباب أنا وبنتي ملك عندها 10 سنين، بيقولي التذكرة، قولتله اتفضل التذكرة، قالي إيه ده؟ قالي هات 21 جنيه، قولت له أنا مش معايا فلوس دلوقتي، قالي لا هتدفع”.

تابع: “قولتله أنا نازل المحطة الجاية، قالي لا هتدفع، بعد كده لقيت مشادة، وأمين الشرطة زقني في وشي جامد وكان هيوقعني من الباب بس لولا فيه ناس كانت واقفة جنب الباب، وأنا ماسك بنتي خايف حد ياخدها ولا حاجة، لقيت واحدة جت قالتله طيب خد الفلوس اهي، كتر خيرها، قالها لا أنا هاخد منه”.

استكمل: “بعدين القطر هدى وأنا نازل قالي لا مش هتنزل، وبنتي عمالة تعيط وتصرخ قولتلها متخافيش، ومنعني انزل وعداني المحطة، قولتله أنت مش عايز تنزلني ليه، قالي لا هحبسك، قولتله طيب احبسني أنت شايفني يعني سارق ولا حرامي؟ وخلص الموضوع إن الناس حجزوا عليه لغاية ما نزلت محطة شنوان، لقيت أمين الشرطة نزل ورايا وعايز يطلعني القطر بالعافية، قولتله لا مش طالع وبعدين هو طلع القطر، روحت زورت حماتي علشان مراتي متوفية، ورجعت البيت لقيت والدي بيقولي الفيديو بتاعك منشور”.

المواطن المعتدى عليه من الكمسري


من جانبها، أصدرت هيئة سكك حديد مصر، بيانا علقت فيها على الفيديو المتداول بشأن المشادة التي وقعت بين كمسري قطار منوف ومواطن.

وجاء نص البيان الذي أصدرته الهيئة كالآتي: “بشأن واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بحدوث مشادة بين كمسري قطار 541 ركاب منوف / طنطا يوم 12/7/2021 وأحد الركاب بسبب تحصيل الأجرة والغرامة والذي قامت فيه إحدى راكبات القطار بالحديث عن اعتداء الكمسري على المواطن ورفض الكمسري تحصيل الأجرة والغرامة ومناشدة المسئولين بالسكة الحديد ووزارة النقل بالتحقيق في الواقعة حفاظاً على حقوق الراكب”.

تابع: “تؤكد الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تم إيقاف كمسرى القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري وأن المخطئ سينال عقوبة مغلظة فلا تهاون في حق أي راكب خاصة أن لوائح السكة الحديد وتوجيهات السيد الفريق مهندس وزير النقل ترتكز على حسن معاملة الركاب وان يكون التعامل في كافة المواقف وفقاً للقانون وفي إطار الاحترام التام للراكب، وأنه عند انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها بكل شفافية”.

اختتم: “وتؤكد الهيئة على الاحترام التام لكافة جمهور الركاب وأن كل العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري والعمل على تسهيل حركة تنقله عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر بالطرق القانونية بما ينعكس على الخدمة المقدمة للراكب”.