كيف دعم هاني رمزي المواطن المُعتدى عليه بقطار منوف؟

شارك الفنان هاني رمزي، الجمهور بتدوينة أعرب من خلالها عن رغبته في دعوة المواطن المُعتدى عليه من قِبل كمسري قطار منوف، إلى مسرحيته “أبو العربي”.

نشر “رمزي” التدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، وعلق كاتبًا: “عايز أوصل للراجل اللي انضرب من الكمسري أمام بنته الطفلة، لكي أدعوه هو وبنته وأسرته لحضور مسرحية أبو العربي في العيد”.

 

نرشح لك: بعد تداول فيديو قطار منوف.. إيقاف كمسري اعتدى على مواطن

مسرحية “أبو العربي” بطولة كل من هاني رمزي، داليا البحيري، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب، محمد جمعة، أحمد فتحي، عمرو عبد العزيز، تأليف محسن رزق، وإخراج تامر كرم.

يذكر أن هاني رمزي قدم شخصية “أبو العربي” في فيلم “السيد أبو العربي وصل” عام 2005، من إخراج محسن أحمد، وتأليف طارق عبد الجليل، وشارك في بطولته منة شلبي، صلاح عبد الله، طلعت زكريا، وحيد سيف وغيرهم.

يشار إلى أن جدل كبير وحالة غضب كانت قد أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تداول مقطع فيديو لكمسري قطار منوف، الذي رفض تحصيل ثمن تذكرة عقب إهانة مواطن أمام طفلته.

وخلال الفيديو ظهرت سيدة تعنف الكمسري، وتطالبه بتحصيل ثمن التذكرة التي تهافت عدد من الركاب لدفعها إلا أنه رفض تماما، محاولا تسليمه لشرطة السكة الحديد.

على صعيد آخر، كانت سيدة أخرى، قد اشتهرت إعلاميًا بـ “سيدة القطار” في سبتمبر الماضي عقب تداول مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تحاول دفع الغرامة عن مجند بالقطار رقم 948 المتجه من المنصورة إلى القاهرة حينما حدثت مشادة بين هذا المجند وكمسري ورئيس القطار الذي أصر على أن يدفع قيمة التذكرة أو النزول من القطار، لتهم السيدة صفية إبراهيم بدفع قيمة التذكرة 22 جنيها لحل المشكلة بشكل سريع.

فيما تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو المشار إليه بشأن تجاوز كمسارية قطار رقم 948 المتجه من “المنصورة – القاهرة” في حق أحد مجندي القوات المسلحة، لذا نشرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل اعتذارا عن الواقعة على موقع فيسبوك، وأصدرت بيانا جاء نصه:

تؤكد وزارة النقل اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، كما أكدت الوزارة على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام، وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشار بيان الوزارة إلى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب، والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، وأن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون وفي إطار احترام الراكب.

أكدت الوزارة في بيانها أنه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب، وأن الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها، والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة، لافتة إلى أنه تم إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق الفوري، وأنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

إجازة رسمية من 19 إلى 24 يوليو