وزير السياحة: وحدنا أسعار تذاكر الطيران الداخلي

محمد عبد المنعم   _ أسعار تذاكر الطيران الداخلي

صرح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أنه تم وضع أسعار موحدة على تذاكر الطيران الداخلي وأن الأمر لم يعد متروك للأهواء.

أضاف “العناني” خلال مداخلة هاتفية بحلقة مساء الأحد، من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “MBC مصر”، أن الأسعار قبل الأزمة كانت مرتفعة أكثر حيث وصل سعر تذكرة أسوان وشرم الشيخ إلى أربعة آلاف جنيه مؤكدا أن الأسعار الآن أرخص بكثير فسعر تذكرة شرم الشيخ ذهاب وعودة من القاهرة أصبح 2150 جنيها فقط شامل الضرائب وهو سعر موحد.

نرشح لك: عمرو أديب يطالب بتقليل أسعار الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة

من جهة أخرى، أضاف أن الإسكندرية والساحل الشمالي قد وصلوا إلي النسبة القصوى حيث يوجد إقبال شديد عليهم، وعبر عن سعادته بسبب توافد الكثير من المصريين على الغردقة وشرم الشيخ حيث أكد أن الطرق الجديدة قللت من الإقبال على السفر عن طريق الطيران.

على صعيد آخر، كان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قد قال في وقت سابق إن وزارة الصحة والسكان وفرت الأطقم الطبية في المنافذ والمطارات السياحية وبخاصة في مدينتي شرم الشيخ والغردقة بناءً على طلب وزارة السياحة، لأن بعض السائحين تطلب دولهم تحليل pcr عند المغادرة، ولم يكن المكان الذي يشهد الفحوصات لائقا للسائحين.

أضاف “العناني” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها “كلمة أخيرة” الذي تقدمه على قناة “ON”، اليوم السبت: “وفرنا مكان هيئة تنشيط السياحة الخاص بالوزارة مؤقتًا لعمل الفحوصات، لأنه مكان واسع ونظيف وحضاري حتى تستطيع، بناء على طلب تلقيته يوم السبت الماضي من النائبة نور علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إذ أرسلت لي صور وفيديوهات لطوابير لم تعجبني فقررنا نقل المقر إلى هيئة تنشيط السياحة في الغردقة”.

في نفس السياق، تابع: “السائح القادم إلى مصر يخضع للفحوصات في المطار، بعدها يقيم لمدة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين، وقبل العودة إلى بلادهم، تطلب بعض الدول ألا يعودوا إليها إلا بعد الخضوع لفحص pcr، وبعض الدول تطلب فحص الأجسام المضادة، ووزارة الصحة تقدم الفحصين بسعر مخفض لتشجيع السياحة”.

أسعار تذاكر الطيران الداخلي

عيد الأضحى 2021