دنيا ماهر: "ليه لأ 2" يناقش قضية مهمة.. وغيابي عن رمضان غير متعمد

أسماء شكري دنيا ماهر في مسلسل ليه لأ 2

تشارك الفنانة دنيا ماهر في مسلسل ليه لأ 2، الذي يعرض حاليا عبر منصة شاهد VIP، وتؤدي خلاله شخصية “سالي” وهي سيدة تفقد ابنها وهو طفل مما يؤثر بالسلب على حياتها.

مسلسل ليه لأ 2 بطولة منة شلبي وأحمد حاتم ودنيا ماهر وسارة عبد الرحمن ومراد مكرم ومها أبو عوف وتامر نبيل ويارا جبران وريم حجاب والطفل سليم مصطفى والطفلة منى أحمد زاهر، ومن تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، ‏وإخراج مريم أبو عوف.

نرشح لك: بعد تناول أهميته في “ليه لأ 2”..أبرز المعلومات عن LinkedIn لإيجاد الوظائف

 

إعلام دوت كوم حاور دنيا ماهر عن كواليس مشاركتها في المسلسل وأعمالها المقبلة، وكانت تلك أبرز تصريحاتها:

1-ترشيحي لأداء الدور في ليه لأ 2 جاء أولا من مودي شاهين casting director المسلسل ثم من مخرجة العمل مريم أبو عوف، التي تعاونت معها من قبل في مسلسل واحة الغروب في عام 2017.

2-هناك عدة أسباب جذبتني للمشاركة في المسلسل، من بينها أنه: “مكتوب حلو”، ويناقش قضية مهمة وهي احتضان الأطفال، وأيضا فريق العمل المميز من الفنانين إلى المصورين إلى باقي صناعه، كل هذا جعلني متحمسة لتقديمه.

3-شخصية سالي لم تظهر تفاصيلها كاملة حتى الآن لأننا ما زلنا في بداية الحلقات فلم يتضح خطها الدرامي بعد، وهي إنسانة عادية جدا لديها مأساة في حياتها بسبب فقدها ابنها وهو بعمر سنة؛ وتلك المأساة طغت على حياتها ولكنها تحاول إخفاء تأثيرها السلبي، مما أحدث بداخلها نوعا من كبت المشاعر، فتحاول أن تتخطى هذه الأزمة مما يتسبب في حدوث بعض المشاكل، وسيتضح هذا أكثر خلال الحلقات المقبلة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Donia Maher (@doniamaher.official)

دنيا ماهر في مسلسل ليه لأ 2

4-سعدت جدا بتجربة العمل في ليه لأ 2 مع مريم أبو عوف، فهي مخرجة تنتقي جيدا فريق العمل المشارك معها: “اللوكيشن كان رايق ولطيف وهادي شبه القصة.. وهي مخرجة فاهمة قوي بتعمل ايه وكل تفصيلة في الشغل ليها فيها فكرة، وبتحب الممثل اللي معاها”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Donia Maher (@doniamaher.official)


5-بالنسبة لوقوفي أمام منة شلبي في المسلسل فقد أسعدني جدا خاصة أن مشاهدنا سويا كثيرة، وتعلمت منها كثيرا على مستوى الموهبة وتكنيك العمل والجانب الإنساني، كما أنها شخصية في غاية اللطف وخفيفة الظل وروحها “حلوة”.

6-في رأيي أن عرض المسلسل على منصة إلكترونية أولا قبل التلفزيون يعد مكسبا، خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا، ويساهم في الدعاية للعمل قبل عرضه الثاني على شاشات التلفزيون.

7-لا يشغلني عرض المسلسل خارج السباق الرمضاني: “مش كل حاجة هتتعرض في رمضان”، وموسم رمضان مزدحم بالأعمال ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت هناك مسلسلات تعرض طوال السنة، لذلك أرى أن عرض العمل داخل أو خارج سباق رمضان ليس أمرا مهما، فالمهم استقبال الجمهور له.

8-بعد نجاح شخصية “نجلاء” التي قدمتها في مسلسل بـ100 وش خلال رمضان 2020 ونجاح المسلسل الكبير، عُرضت علي عدد من الأعمال واخترت منها ما يناسبني، بعضها عُرض والبعض الآخر ينتظر العرض ومنها الذي ما زلت أصوره.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Donia Maher (@doniamaher.official)

9-غيابي عن المشاركة في موسم دراما رمضان الماضي لم يكن مقصودا، وكان من المفترض أن أشارك في مسلسل قصر النيل ولكن لم أتمكن من ذلك بسبب مواعيد التصوير: “محصلش نصيب إني أشتغل في رمضان”، وكل ما في الأمر أن الأعمال التي شاركت بها جاءت أوقات عرضها خارج رمضان مثل مسلسل ليه لأ 2 ومسلسل أبلة فاهيتا.

10-لم أشعر أنني غبت عن الساحة الفنية كما يردد البعض لأنني منذ انتهاء موسم رمضان 2020 وحتى الآن أصور أدواري في عدة أعمال، ولكن اختلاف توقيتات عرضها هو ما جعل البعض يعتقد أنني غبت.

11-معيار اختيار العمل بالنسبة إلي هو أن يكون مناسبا لي وأحب أن أقدمه، فهو ليس انتقاءً بقدر ما يكون الدور مناسبا.

12-أتمنى تقديم شخصية “الأب الروحي” على غرار المسلسل المعروف ولكن “حريمي”، وأيضا أتمنى تقديم شخصية راقصة، كما أفضل العمل مع نجوم كثيرين وليس فنانا بعينه: “مصر مليانة مواهب تهوس”.

13-أشارك في فيلم الإنس والنمس بطولة الفنان محمد هنيدي ومنتظر عرضه في عيد الأضحى، كما أصور دوري في مسلسل إجازة مفتوحة بطولة شريف منير ولقاء الخميسي، وأيضا أشارك في فيلم “برة المنهج” للمخرج عمرو سلامة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Donia Maher (@doniamaher.official)


14-سعدت جدا بالوقوف أمام محمد هنيدي في فيلم الإنس والنمس: “أول يوم تصوير وأنا بشوف هنيدي ومنة شلبي وعمرو عبد الجليل وصابرين وهما أساتذة.. كنت زي المعجبين عايزة أروح أتصور معاهم وحبيتهم جدا”، وعن كواليس العمل مع محمد هنيدي؛ فهو شخص يتمتع بخفة ظل رائعة وجعلني أضحك كثيرا خلال التصوير.