مصور فيديو التحرش بطفل في القطار يكشف سبب عدم تدخله لإنقاذه

التحرش

علق عمرو محمد، مصور فيديو واقعة التحرش بطفل داخل قطار الصعيد، على تعرضه للهجوم من البعض الذين انتقدوا طول مدة الفيديو، ووجهوا له اللوم لعدم تدخله وإنقاذ الطفل.

قال “محمد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع على شاشة MBC مصر ويقدمه الإعلامي شريف عامر، إنه قرأ معظم التعليقات، مضيفا أنه يرى أن معظم التعليقات تهاجمه أكثر من الشخص الذي ظهر في الفيديو.

نرشح لك: لميس الحديدي عن تكرار وقائع التحرش: الناس مبتخفش ليه!


تابع: “أنا كما أبديت للسيد وكيل النائب العام في محافظة أسيوط، أدليت بكامل أقوالي وسلمته الفيديو الأصلي، أنا قولت في محضر النيابة إني عملت نفسي نايم علشان أقدر اصور الواقعة لأني مكنتش متأكد الشخص ده بيعمل إيه بالظبط”.

استكمل: “وبعد مراجعة الفيديو اتضح إن الشخص ده بيقوم بالعمل المنافي للآداب اللي ظهر في الفيديو، فيه ناس تقولي كنت ممكن تضربه تتكلم معاه، الضرب أو السب ميجبش نتيجة في الزمن الحالي مع الأشخاص اللي زي دي، أنا شايف إن المشكلة عامة، كل يوم بنسمع بدل المشكلة 3 و4، في ظرف 10 أيام شوفنا أكتر من 15 حالة تحرش بتظهر”.

أردف: “أنا فضلت أوجه الدليل القانوني لأن أنا معرفتش أوجه الشكوى فين لأني كنت في زيارة لمحافظة أسيوط وراجع محل إقامتي للجيزة تاني، فنشرت الفيديو والحمد لله النيابة العامة جابت المتهم والشكر ليهم”.


يذكر أن «النيابة العامة» أمرت بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وتكليف الشرطة بموالاة البحث لتحديد شخص المجني عليه، وإذ عرض على القاضي الجزئي أمر مد حبس المتهم أصدر قراره بمد حبس المتهم خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استئناف باقي إجراءات التحقيق.

حيث كانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» قد رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصورٍ بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه شخص داخل عربة قطار استطالت يده إلى جسد آخر نائم على رِجْله

وقد تداول بين المشاركين بتلك المواقع اعتداء المذكور على الطفل النائم جنسيًّا.