أصيب بـ3 أنواع من السرطان.. قصة مرض صبري عبد المنعم

 

كشف الفنان صبري عبد المنعم، عن قصة إصابته بمرض السرطان لمدة 5 سنوات.

قال “عبد المنعم” خلال حلوله ضيفا على برنامج “باب الخلق”، مساء الخميس، مع الإعلامي محمود سعد عبر شاشة “النهار”، إنه شعر عام 2000 أو 2001 بألم غريب في ذراعه، واستمر حتى 2005.

نرشح لك: من الدرجة الرابعة.. زكي فطين عبد الوهاب يعلن إصابته بورم في المخ

تابع: “الوجع كان غريب ومعرفش إيه دا، وأنا كنت رياضي وبلعب ملاكمة وسيبتها لأنها صعبة وفيها عنف شديد، بس كنت محافظ على الرياضة على طول”. مشيرا إلى أنه ذهب للعديد من الأطباء الذين لم يعلموا سبب الألم في ذراعه.

أشار إلى أنه قرر من نفسه إجراء رنين مغناطيسي على ذراعه لمعرفة سبب الألم، فاكتشف وجود ألم في عضلة اليد. لافتا إلى أنه ذهب إلى معهد السرطان في القصر العيني، ومن هناك تعرف على طبيب أجرى له عملية جراحية.

أوضح أنه في عام 2002 شعر أنه يتنفس بصعوبة، وبإجراء رنين مغناطيسي مرة أخرى اكتشف أنه سرطان في الرئة، فذهب لنفس الطبيب والذي أجرى له عملية أزال فيها على إثرها الجزء الأيمن من الرئة.

لفت إلى أنه في تلك الفترة استنفذ كل أمواله، ووقف بجواره المنتصر بالله وأحمد بدير، الذين نصحاه بالذهاب للسعودية. مؤكدا على أنه مر في تلك الفترة بظروف مالية صعبة واستمر العلاج في السعودية لمدة عام لتلقي العلاج.

تابع أنه بعد عام شعر بألم في صدره جديد، فأجرى فحوصات وأجراها للمستشفى في السعودية فاكتشف أن لديه سرطان في الغشاء البلوري، واستمر العلاج فيها لمدة عامين. وكان العلاج بالإشعاع والكيماوي ولم يتم فيه تدخل جراحي، مشيرا إلى أن الأطباء استطاعوا السيطرة عليه. لفت إلى أنه كان يأخذ العلاج الكيماوي لمدة 18 ساعة في اليوم.