طارق الشناوي: عادل إمام سبب البهجة لكل من يتحدث العربية

دنيا شمعة

قال الناقد طارق الشناوي، إن الفنان عادل إمام سبب البهجة لكل متحدثي اللغة العربية على مدار تاريخه.

تابع “الشناوي” خلال لقائه مع برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، أمس الأربعاء عبر شاشة “mbc مصر”، أنه اختلف كثيرا في آرائه مع الفنان عادل إمام لكنه يحبه ويقدره بصدق، مضيفا: “عادل أمتعنا 60 سنة، وتحول اسمه نفسه إلى دلالة على البهجة والسعادة وجوده على الشاشات ربنا يديله الصحة والعمر وجود ممتد ومنعش”.

نرشح لك: دنيا عبد العزيز عن الحسد: بيقولوا نجمي خفيف

أضاف أن كل من يجيد اللغة العربية سبب له الفنان عادل إمام السعادة، فأصبح بمثابة البهجة والملجأ عندما يواجه الإنسان أي مشكلة ويريد أن يضحك.

أردف: “هو أصبح أيقونة للكل لازم كل حد ياخد منه حاجة سواء جملة أو تعبير أو مشهد في فيلم.. الفنان اللي يقدر يهضم 3 أجيال زي عادل دي حالة غير مسبوقة بالذات في الكوميديا، حتى إسماعيل ياسين توهج وبعدها انطفى، أما عادل فالمجتمع اتغير معاه أكتر من 3 مرات وظل عادل إمام”.

استطرد: “هو لم يكتفي بأن ربنا اداله كاريزما ونجاح، لما هنيدي وعلاء ولي الدين ظهروا ونجحوا هو اتفرج وشاف الناس بتهضم إيه وهما أرقامهم مكملتش لكن هو كمل”.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان عادل إمام، مسلسل “فلانتينو”، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، شارك في بطولته دلال عبد العزيز، وداليا البحيرى، ووفاء صادق، ومحمد كيلاني، ورانيا محمود ياسين، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، وآخرين.