أحمد علي: استعنت بملابس الشهيد محمد وحيد في "الاختيار 2".. وردود الأفعال فاجأتني


إسراء إبراهيم

لفت الفنان أحمد علي المبشر الانتباه بأدائه لشخصية الشهيد “محمد وحيد” ضمن أحداث مسلسل “الاختيار 2”. وحاز “المبشر” على إعجاب وإشادات كثيرة لتمكنه من إظهار شخصية الضابط.

إعلام دوت كوم، تواصل مع أحمد علي لمعرفة كواليس مشاركته في “الاختيار 2″، وتفاصيل عن أعماله وحياته المهنية، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

نرشح لك: كان يتمنى شخصية الضابط.. محمد علاء يتحدث عن همام عطية في “الاختيار”

 

1- جاء اختياري للعمل من خلال تجارب الأداء مع مساعد المخرج إبراهيم فرج، وعُرض على المخرج بيتر ميمي وتم اختياري للدور.

2- تواصلت مع زوجة الشهيد محمد وحيد، والتي حكت لي عن شخصيته في العمل والمنزل وصلته بأهله. ودرست كل تفاصيل حياته الشخصية والعملية وجمعت معلومات كبيرة عنه.

3- زوجة الشهيد أرسلت لي فيديوهات خاصة به، وبدأت المذاكرة الخاصة على شكله وملامحه. إذ أنه ملامحه كانت حادة ويتمتع بأداء بسيط وتعامله كان جادا في العمل. كان الشهيد محمد وحيد عاشقا لعمله وبلده.

4- كان الشهيد يحب مصر جدا هذا وصفي له. وكان بطلا وتشرفت بتجسيدي لشخصيته في عمل مهم جدا مثل “الاختيار 2″، يحمل معاني كبيرة من الرسالة ومن أبطال وأحداث حقيقية عايشناها، وربنا يرحم شهداء الوطن.

5- ردود أفعال أسرة الشهيد فاجأتني جدا. قالوا لي أنني استطعت توصيل صورة الشهيد بشكل جيد، حتى ردود أفعال الناس حولي وفي الشارع أسعدتني، وهذا فضل ونعمة من الله.

6- النجاح من عند الله، وردود الأفعال أسعدتني الحمد الله، ومرضي بردود الأفعال وأدعو أن يكملها الله على خير. وأكثر جملة سمعتها وأسعدتني كانت “ده مش ممثل ده ظابط وظابط أمن وطني فعلا”.

7- محظوظ بالتعامل مع الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وأن أول فرصة لي في عمل مهم مثل “الاختيار 2”. كل فنان منهما له كاريزمته وطريقته الخاصة.

8- كريم عبد العزيز وأحمد مكي يتمتعان بخبرة كبيرة نتيجة لما قدموه على مدار تاريخهما. بالإضافة إلى أنني من معجبيهم وعايشت نجاحهما. وفي لقائي الأول بهم كنت “مخضوض”. لكن كان “عبد العزيز” يتمتع بذوق عال و”شياكة” في التعامل خلال التصوير. ويستحق لقب الأستاذ بكل معنى للكلمة واستمتعت بالعمل معه ويتمتع بكاريزما عالية ويعلم ما يفعله جيدا ويهتم بالتفاصيل لذلك استفدت منه كثيرا.

9- أما عن الفنان أحمد مكي فهو يحتوي الشخص الذي يقف أمامه بطريقة جميلة. وهو شخص “جدع” يفكر فيما يقوله وما سيفعله في المشهد حتى يصبح سهلا على الجمهور زاستمتعت بالعمل معه.

10- المشاهد جميعها كانت صعبة بالنسبة لي، لأنني كنت أقف أمام نجمين كبار زكنت أريد أن أكون جاهزا لذلك. ومشاهد الأكشن كانت الأصعب لأنه كان لا بد وأن أشعر بالموضوع في التحركات والتشكيلات الحركية والاقتحامات وطرق القبض على المجرمين. فكان لا بد وأن يكون التركيز عال جدا حتى يخرج العمل بشكل محكوم. وجاء ذلك من خلال التعليمات التي كانت توجه لنا أثناء التصوير.

11- استمتعت بالعمل مع المخرج بيتر ميمي. والعمل معه ممتع وله طاقة جميلة ويفكر جيدا قبل التنفيذ، كما يعلم جيدا التوجيهات التي يريد توصيلها وكانت كواليس التصوير مريحة. والحمد لله شعرت بالسعادة خلال التجربة التي أراها عظيمة بالنسبة لي.

12- تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 2019. وعملت على مدار تواجدي في الأكاديمية عدد كبير من المسرحيات. وقبل دخولي المعهد قدمت مسرح عام 2005.

13- بداية وقوفي أمام الكاميرا كان بعد دخولي المعهد بـ 4 سنوات. وبدأت بمشاهد في بعض المسلسلات مثل: “القيصر” و”الحرباية” و”طاقة قدر” و”فلانتينو” و”اتنين في الصندوق” و”البرنسيسية بيسة” و”الحلال” إلى أن جاء “الاختيار 2”. كما شاركت في إعلان عن الختان تابع لمنظمة اليونيسف، وإعلان عن كأس العالم.

14- أوجه الشكر لزوجة الشهيد وأولاده. وزوجته لم تبخل عني في شيء إذ استعنت بملابس الشهيد خلال العمل وصورت بها وبعض من متعلقاته الشخصية. كما أوجه الشكر للمخرج بيتر ميمي وإبراهيم فرج ونادر ناجح وكل القائمين على مسلسل “الاختيار 2”.